مكاسب خرافية لريال مدريد من شهر يوليو

0

نجح ريال مدريد في جنى بعض أرباح سوق الانتقالات في يوليو الماضي، وذلك قبل انطلاق سوق الانتقالات الصيفية رسميًا، والتي كان من المفترض أن تبدأ في أغسطس الجاري، في ظل مواجهة الأزمة الاقتصادية التي يعاني من الفريق بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأنعش المرينجي خزينته بـ 85 مليون يورو بفضل بيع لاعبيه والحصول على لقب الدوري الإسباني للموسم الحالي، في شهر يوليو، أي أن مكاسب شهر أغسطس بدأت مبكرًا.

بيع أشرف حكيمي إلى انتر ميلان وخافي سانشيز إلى بلد الوليد وكل من دي فروتس وداني جوميز إلى ليفانتي، سيجعل خزائن النادي الملكي تنتعش بحوالي 48 مليون يورو، وتعتبر صفقة النجم المغربي هي الأهم للمرينجي، لأنها ستنعش الريال بـ 40 مليون يورو يجنيها الفريق الأبيض على فترات، بالإضافة إلى 5 مليون إذا حقق الانتر عدة أهداف، بينما سيمنح اللاعبين الآخرين مبلغ بسيط، 3 مليون من بيع خافي سانشيز و2.5 لكل من دي فروتس وداني جوميز.

ومن خلال هذه الصفقات الثلاثية حصل المرينجي على 50% من حقوق اللاعبين، لهذا يستطيع استعادتهم بسعر منخفض أو الحصول على مبالغ في الصفقات المستقبلية.

وعلى الجانب الآخر، يحصل ريال مدريد على عائدات بفضل تحقيق لقب الليجا، بالإضافة لحقوق البث التلفزيوني وأرباح المشاركة في دوري أبطال أوروبا وفقًا لكل مركز في البطولة.

وبالنظر إلى الحساب الإجمالي للعوائد، نرى أن 90% من الأرباح التي يحصل عليها الأندية في الليجا، بينهم 25% تذهب لأصحاب التصنيف في آخر 5 مواسم، على الرغم من أنه الموسم الحالي يقدر فقط بـ 35% من هذا التوزيع الخماسي، وبمعنى أوضح، بطل الدوري يحصل على نسبة 17%، وهذا يقدر بـ 25 مليون يورو كأرباح صافية، ولكن معيار تعدد السنوات يمنح للريال مبلغ قيمته 46 مليون يورو سيتقاضاها في الموسم الأربع القادمة (وهذه القيمة استبعدناها من الـ 85 مليون يورو التي ذكرناها في البداية).

لهذا سيربح ريال مدريد 73 مليون يورو باحتساب 48 انتقالات اللاعبين حتى الآن و25 مليون يورو عوائده من كونه بطل الليجا، بينما القيمة المتبقية من مبلغ 85 مليون يورو والتي تقدر بـ 12 مليون يتم احتسابها على النحو التالي.

وفقًا للمعايير المختلفة في تخصيص أموال البطولة الأعلى في القارة الأوروبية، تتقاسم الفرق الإسبانية مبلغًا يقدر بـ 60 مليون يورو، وعادة ما يتم توزيع نصف هذا الرقم وفقًا لتصنيف الأندية في الموسم الماضي، ويحصل البطل على نسبة 40% أي يتقاضى قيمة 12 مليون يورو.

Leave A Reply

Your email address will not be published.