في الملعب

توتنهام يحقق المستحيل ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا – في الملعب

تأهل توتنهام هوتسبير الى نهائي دوري أبطال أوروبا عقب الفوز 3-2 على نظيره أياكس أمستدرام , في إياب نصف نهائي البطولة , على ملعب ” يوهان كرويف أرينا ” , علماً أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت 1-0 لأياكس . 

 

وإستطاع فريق أياكس أن يسجل هدف التقدم عن طريق ( ماثياس دي ليخت ) في الدقيقة ” 5 ” بعد ركنية من الجانب الأيمن لعبت داخل منطقة الجزاء حولها المدافع الهولندي برأسية في شباك الحارس هوجو لوريس . 

 

وفي الدقيقة ” 35 ” سجل فريق أياكس هدف ثاني عن طريق ( حكيم زياش ) وذلك بعد كرة سريعة انتهت بتمريرة الى تاجليافيكو الذي مرر كرة عرضية أرضية الى زياش الذي أطلق تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الشباك . 

 

وخلال الشوط الثاني , سجل توتنهام هدف تقليص الفارق عن طريق ( لوكاس مورا ) في الدقيقة ” 55 ” بعد هجمة سريعة انتهت بكرة من ديلي الي وصلت الى مورا الذي شق طريقه لداخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة في الشباك . 

 

وفي الدقيقة ” 59 ” سجل توتنهام هدف ثاني عن طريق ( لوكاس مورا ) بعد كرة عرضية أبعدها الحارس ثم دربكة دفاعية لتصل الكرة الى مورا الذي تلاعب بمدافعي أياكس قبل أن يسدد كرة في الشباك , مسجلاً الهدف الثاني . 

 

وكاد زياش أن يسجل هدف ثالث لكن كرته ارتطمت في القائم من الأسفل في الدقيقة ” 79 ” , كاد توتنهام أن يسجل هدف التأهل لكن حارس أياكس ودفاعه أبعدوا الكرة في الدقيقة ” 86 ” , تصدى الحارس لوريس لكرة زياش .

 

وفي الدقيقة ” 90+5 ” سجل فريق توتنهام هدف الفوز القاتل عن طريق ( لوكاس مورا ) بعد كرة وصلت اليه داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة أرضية في الشباك , لينتهي بعدها اللقاء بفوز وتأهل فريق توتنهام للنهائي . 

اظهر المزيد

اترك رد