في الملعب

ميسي يقود برشلونة الى نصف نهائي دوري الأبطال – في الملعب

تأهل فريق برشلونة الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الكبير على مانشستر يونايتد 3-0 في إياب ربع النهائي على ملعب ” كامب نو ” , في حين كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز النادي الكتلوني 1-0 على أرضية ملعب ” أولد ترافود ” , ليحجز الفريق الكتلوني مقعداً في المربع الذهبي بنتيجة الذهاب والإياب بنيتجة 4-0 . 

 

بداية الشوط الأول من المباراة , كاد مانشستر يونايتد أن يسجل هدف مبكر بعد كرة انفرد من خلالها راشفورد ثم داخل مطنقة الجزاء وسدد كرة في العارضة في الدقيقة ” 2 ” , وبعدها واصل اليونايتد أفضليته النسبية وسط ارتباك من جانب لاعبي برشلونة ,و في الدقيقة ” 11 ” تحصل راكييتش على ركلة جزاء لكن الغيت بعد الاستعانة بتقنية الفيديو . 

 

وفي الدقيقة ” 13 ” سدد راشفورد من خارج منطقة الجزاء لكن سهلة بين أحضان الحارس تير شتيجن , وفي الدقيقة ” 15 ” سجل برشلونة هدف التقدم عن طريق ( ليونيل ميسي ) وذلك بعد كرة افتكها ميسي من لاعب اليونايتد , ثم تخطى اللاعب الأخر بمهارة وبعدها سدد كرة على مشارفة منطقة الجزاء هزت شباك الحارس دي خيا . 

 

إستطاع فريق برشلونة أن يسجل هدف ثاني عن طريق ( ليونيل ميسي ) في الدقيقة ” 20 ” بعدما سدد كرة ارضية من على حدود منطقة الجزاء غالطت الحارس دي خيا الذي فشل في التصدى لها بشكل غريب جداً , وبعدها هدأت المباراة بين الفريقين وسط انحصار اللعب في متوسط الميدان , في حين سدد بوجبا كرة سهلة بين أحضان الحارس .

 

وفي الدقيقة ” 41 ” ارسل ميسي كرة عرضية من ضربة حرة حولها راكيتيتش برأسية تصدى لها , وفي الدقيقة ” 45 ” كاد برشلونة أن يضيف هدف ثالث بعد تمريرة من ميسي البا الذي ارسل عرضية من داخل منطقة الجزاء حولها وربيرتو في الشباك لكن دي خيا أبعدها بصعوبة منقذاً مرماه , لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم النادي الكتلوني 2-0 . 

 

ومع إنطلاقة الشوط الثاني , كاد فريق برشلونة أن يسجل هدف ثالث بعد كرة من سواريز الى ميسي الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها في المدافع ثم الى ركنية , وفي الدقيقة ” 62 ” سجل برشلونة هدف ثالث عن طريق ( فيليب كوتينيو ) بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء , وبعدها سدد ميسي كرة مقصية لكن بجوار المرمى بقليل . 

 

وفي الدقيقة ” 64 ” خرج مارسيال ودخل بدلاً منه ديوجو دالوت , ثم خرج سيرجي روبيرتو ودخل بدلاً منه سيميدو في الدقيقة ” 70 ” , وبعدها خرج راشفورد ودخل بدلاً منه لوكاكو , سدد لينجارد كرة قوية فوق المرمى في الدقيقة ” 78 ” , ثم خرج لينجارد ودخل بدلاً منه سانشيز , سدد سواريز كرة لكنها فوق المرمى في الدقيقة ” 89 ” .

 

كاد أليكسس سانشيز أن يسجل هدف تقليص الفارق بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن حولها سانشيز برأسية ولكن تير شتيجن أنقذ مرماه من هدف محقق الى ركنية في الدقيقة ” 90 ” , كاد ميسي أن يسجل هدف رابع في الدقيقة ” 90+3 ” لكن دي خيا أبعد الكرة في اللحظة الأخيرة , لينتهي بعدها اللقاء بفوز وتأهل برشلونة الى نصف النهائي . 

اظهر المزيد

اترك رد