كورة عالمية

لاعب برشلونة الشاب يقارن بنجم ريال مدريد – في الملعب

شهدت المباراة الأخيرة التي خاضها برشلونة في بطولة الدوري الاسباني الدرجة الأولى أمام مضيفه فريق هويسكا، مشاركة الوافد الجديد، المدافع الفرنسي الشاب جان كلير توديبو لأول مرة في لقاء رسمي مع الفريق.

 

اللاعب المنتقل للنادي الكاتلوني في الميركاتو الشتوي الأخير من نادي تولوز الفرنسي قدم مستويات مميزة في هذا اللقاء، وبدا أنه يلعب بثقة كبيرة، رغم صغر سنه، فهو يبلغ من العمر 18 عاماً فقط.

 

صحيفة موندو ديبورتيفو تقول أن اللاعب يتم الحديث عنه كثيراً في فرنسا في هذه الأيام، ويتم تشبيهه بنجم ريال مدريد، النجم الدولي الفرنسي رافائيل فاران.

 

فاران البالغ من العمر 25 عاماً إنتقل إلى ريال مدريد من لانس الفرنسي عام 2011، وهو في نفس عمر توديبو تقريباً، وكانت بدايته مشابهة لبداية مواطنه مع برشلونة.

 

حتى أن اللاعبان يتشابهان كثيراً في المواصفات، لأن فاران يبلغ طوله 191 سم، وتوديبو يبلغ طوله 190 سم، ورغم ذلك يتمتعان برشاقة كبيرة، وهناك تقارب كبير قي طريقة اللعب.

 

وحتى في أصولهما يتشابهان لأن توديبو ولد في منطقة غيانا الفرنسية التي تقع على الساحل الشمالي لقارة الجنوبية وتتبع للدولة الفرنسية، وتعود أصول فاران إلى مارتينيك وهي جزيرة تابعة لفرنسا في البحر الكاريبي.

 

وهنا السؤال، هل يسير توديبو على خطى فاران ويصبح واحد من أفضل قلوب الدفاع في العالم خلال السنوات القادمة ؟.

اظهر المزيد

اترك رد