كورة عالمية

برشلونة يعزز موقعه في الصدارة بفوز صعب على بلد الوليد – في الملعب

حقق فريق برشلونة مساء اليوم فوز ثمين على حساب ضيفه فريق بلد الوليد في مباراة الجولة الرابعة والعشرون من بطولة الدوري الاسباني الدرجة الأولى لكرة القدم بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو، ليرفع رصيده إلى 54 نقطة، ليعزز موقعه في الصدارة، في المقابل تجمد رصيد بلد الوليد عند 26 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

في الدقيقة الثالثة من اللقاء كانت المحاولة الأولى لصالح فريق بلد الوليد بتسديدة التركي انيس اونال تصدى لها الحارس تير شتيغن، وفي الدقيقة 11 رد برشلونة بمحاولة خطيرة بتمريرة من ليونيل ميسي إلى الغاني كيفين برنس بواتينغ الذي سددها ولكن الحارس جوردي ماسيب، وسدد سيرجي جوارديولا كرة أخرى لبلد الوليد في الدقيقة أمسكها الحارس.

 

وحاول برشلونة مجدداً بواسطة كيفين برنس بواتينج الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 22 من خارج المنطقة تصدى لها الحارس ماسيب ببراعة، وفي الدقيقة السابعة والعشرون عثمان ديمبيلي سدد كرة قوية من خارج المنطقة مرت بعيدة أعلى العارضة وتحولت إلى ركلة مرمى، وسدد ميسي كرة في الدقيقة 36 ضربت في دفاع فريق بلد الوليد وخرجت.

 

وفي الدقيقة 41 إحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح برشلونة بعد تعرض جيرارد بيكيه للعرقلة داخل منطقة الجزاء، لينفذها بنجاح ليونيل ميسي على يسار الحارس، ومع بداية الشوط الثاني ضغط برشلونة للوصول إلى الهدف الثاني، وسدد ميسي كرة في الدقيقة 49 صدى الحارس ماسيب وحولها إلى ركنية، ورد بلد الوليد بمحاولة اونال التي صدها الحارس شتيغن.

 

وفي الدقيقة 61 أجرى برشلونة التبديل الأول بدخول سواريز بدلاً من بواتينغ، وبعد دقيقتين مرر فيدال الكرة لسواريز في محاولة خطيرة أنقذها الحارس، وفي الدقيقة 67 تمريرة بينية من ميسي وضعت لويس سواريز منفردًا بالمرمى الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس ماسيب ببراعة ووصلت أمام ليو مرة آخرى، ثم سددها قوية أيضًا تصدى لها ماسيب.

 

وفي الدقيقة 72 خرج ديمبيلي ودخل فيليب كوتينيو، وحاول ميسي مجدداً بتسديدة أخطأت المرمى، وبعد ذلك سدد ميسي كرة أخرى ذهبت بعيداً عن المرمى، وفي الدقيقة 85 إحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى لبرشلونة، سددها ميسي ولكن هذه المرمى صدها ماسيب، وكاد ليو ميسي أن يضيف الهدف الثاني في محاولة خطيرة في الدقيقة 88 ولكن الكرة ضاعت.

اظهر المزيد

اترك رد