كورة عالمية

توتنهام يكتسح دورتموند ويقترب من ربع نهائي الأبطال – في الملعب

وضع فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي قدماً في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا بفوزه في مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي التي أقيمت على ملعب ويمبلي على ضيفه فريق بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة ( 3-0 ).

 

في الدقيقة 15 كاد بروسيا دورتموند أن يفتتح التسجيل بعد كرة خطفها الأمريكي كريستيان بوليسيتش، من مدافع توتنهام الأرجنتيني خوان فويث داخل منطقة الجزاء، ثم سددها بإتجاه المرمى، ولكن حارس السبيرز هوغو لوريس يتصدى.

 

وسدد اكسيل فيتسيل كرة أخرى لدورتموند من خارج المنطقة أمسكها لوريس في الدقيقة 20، وفي الدقيقة 33 سدد الدنماركي إيركسن كرة علت المرمى، ورد عليه مواطنه ديلايني بتسديدة خطيرة لدورتموند تصدى لها الحارس لوريس.

 

وفي الدقيقة 36 تصدى رومان بوركي حارس دورتموند لمحاولة خطيرة جداً لأصحاب الأرض بواسطة الكوري سون، وأنقذ هوغو لوريس هدف محقق للضيوف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتصديه لرأسية مواطنه دان اكسيل زاغادو.

 

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، سجل فريق العاصمة الإنجليزية هدف التقدم، بعد كرة عرضية مرفوعة من الجهة اليسرى عن طريق البلجيكي يان فيرتونخين، قابلها سون هيونغ مين بلمسة واحدة ببراعة كبيرة في شباك الفريق الألماني.

 

بعد ذلك حاول فريق دورتموند القيام بردة فعل، ولكنه لم يتمكن من تشكيل خطورة كبيرة على مرمى توتنهام الذي حاول بدوره خطف هدف ثانٍ، وتمكن من ذلك في الدقيقة 83 عن طريق المتألق فيرتونخين بعد عرضية من اليمين بواسطة اورييه.

 

وفي الدقيقة 86 تمكن توتنهام من إضافة الهدف الثالث بعد كرة رفعها كريستيان إيركسن من ركلة ركنية، قابلها اللاعب البديل، المهاجم الاسباني فرناندو لورينتي برأسية رائعة على يسار الحارس رومان بوركي، لينتهي اللقاء بفوز توتنهام 3-0.

اظهر المزيد

اترك رد