كورة عالمية

أشهر 6 لاعبين تراجعت مسيرتهم كثيراً بعد الإنضمام إلى برشلونة – في الملعب

يعتبر الإنضمام إلى أندية مثل برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد ويوفنتوس وبايرن ميونخ وغيرها من أندية النخبة حلم أي لاعب كرة قدم في العالم، ولكن قرار الإنتقال إلى هذه الأندية لا يأتي دائماً بنتائج إيجابية، والأمثلة كثيرة على ذلك.

 

يوم أمس أعلن نادي ستوك سيتي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى فسخ تعاقده مع اللاعب الهولندي من أصل مغربي، إبراهيم أفيلاي الذي كان الكثيرين يتوقعون له مشوار مختلف تماماً عند الإنضمام إلى برشلونة عام 2010.

 

أفيلاي كان يقدم مستوى مميز للغاية مع آيندهوفن والمنتخب الهولندي، وهذا ما جعل بيب جوارديولا مدرب برشلونة في ذلك الوقت يرغب في ضمه بشدة، وبالفعل إنضم اللاعب للنادي الكاتلوني في الإنتقالات الشتوية لكي يساعد الفريق.

 

ولم يشارك اللاعب خلال مشواره مع برشلونة سوى في 35 مباراة في مختلف المسابقات، لم يظهر فيها بشكل جيد، وعندما إنتقل لستوك سيتي قدم موسم أول جيد، ثم تراجع بشكل كبير، لينتهي مشواره مع النادي الإنجليزي يوم أمس.

 

اللاعب الثاني، هو متوسط الميدان الكاميروني ألكسندر سونغ الذي إنضم للبلاوغرانا قادماً من أرسنال مقابل 15 مليون باوند بتوقعات كبيرة بعد تألقه مع الغنرز، لكنه فشل في الإنسجام، وبعد ذلك رحل لوست هام، وتراجعت مسيرته بشكل كبير.

 

واللاعب الثالث جاء من أرسنال أيضاً، هو نجم منتخب بيلاروسيا، ألكسندر هيليب الذي إنتقل لبرشلونة في عام 2008 بعد أن قدم مستويات رائعة مع أرسنال، لكنه فشل مع الفريق، وبعد ذلك تراجع مستواه كثيراً، وأصبح لاعب منسي.

 

واللاعب الرابع هو التركي أردا توران، الذي إنضم لبرشلونة عام 2015 قادماً من أتليتكو مدريد الذي قدم معه مستوى لافت، وكان واحد من أكثر اللاعبين المتألقين في سنوات أتليتكو المميزة، ولكنه تجربته مع برشلونة كانت فاشلة بكل المقاييس.

 

واللاعب الخامس هو المدافع الأوكراني دميترو تشيجرينسكي الذي أصر جوارديولا على التعاقد معه عام 2009، ولكن فشل في التكيف، وإضطر النادي لبيعه سريعاً، في صفقة كانت مخيبة للآمال، بعد أن كان بيب ينتظر منها الشيء الكثير.

 

واللاعب السادس هو لاعب الوسط الكرواتي آلين خليلوفيتش الذي جاء وهو صغير لبرشلونة، وكان يقارن بنجوم كبار، ولكنه لم يتمكن من التواجد مع الفريق الأول، وأصبح يتنقل بين الأندية في السنوات الأخيرة، دون أي يجد نفسه مع أي نادي.

 

اظهر المزيد

اترك رد