كورة عالمية

برشلونة يحسم الديربي الكاتلوني ويعزز موقعه في الصدارة – في الملعب

واصل برشلونة إنتصاراته في بطولة الدوري الاسباني الدرجة الأولى، حيث حقق فوز مهم على مضيفه فريق جيرونا في مباراة الجولة الحادية والعشرون من البطولة التي أقيمت على ملعب مونتيليفي 2-0، بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 49 نقطة وبعزز موقعه في الصدارة، ويعيد الفارق مع أتليتكو مع 5 نقاط، وبقي جيرونا الثاني عشر في الترتيب برصيد 24 نقطة.

 

كانت المحاولة الأولى في المباراة من جانب أصحاب الارض بتسديدة الاوروغوياني كريستيان ستواني التي مرت من فوق المرمى في الدقيقة السادسة، وفي الدقيقة الثالثة عشر تمكن الضيوف من إفتتاح التسجيل، بعد كرة حاول بها بها برشلونة، حاول دفاع فريق جيرونا إبعادها، لتصل إلى الظهير الأيمن نيلسون سيميدو داخل منطقة الجزاء ليسددها بيسراه في المرمى.

 

وفي الدقيقة 18 هدد جيرونا مرمى برشلونة مرة أخرى، بعد كرة مرفوعة من ركلة ثابتة عن طريق غرانيل، قابلها اليكس غارسيا برأسية علت العارضة، وفي الدقيقة 19 مرة آرتورو فيدال كرة بينية لفيليب كوتينيو، لكن محاولة البرازيلي يتصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو ويبعدها لركنية، ثم سدد ستواني كرة أخرى لجيرونا، تمكن الحارس تير شتيغن من التصدي لها.

 

وفي الدقيقة 42 إقترب جيرونا كثيراً من الهدف، بعد كرة وصلت لستواني ليسددها بإتجاه المرمى، ولكن يبعدها تير شتيغن، ثم تتهيأ للاعب بيري بونس الذي تابعها، ولكن جيرارد بيكيه المتمركز على خط المرمى، تمكن من إبعادها، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق برشلونة بنتيجة 1-0، في شوط لم يرتقي إلى المستوى المطلوب، وكان مليئ بالأخطاء من الجانبين.

 

في الشوط الثاني دخل جيرونا برغبة كبيرة للوصول إلى التعادل، ولكنه تعرض لضربة قوية بتلقي لاعبه برناندو إسبينوسا للبطاقة الحمراء بعد تدخله على لويس سواريز في الدقيقة 51، ولكن رغم ذلك كانت له بعض المحاولات الخطيرة، مثل محاولة ستواني في الدقيقة 56 التي تصدى لها شتيغن، بعد ذلك أجرى برشلونة أول تبديلاته بدخول آرثر ميلو بدلاً من فيدال.

 

وفي الدقيقة 68 سجل برشلونة الهدف الثاني بعد كرة وصلت على الجهة اليسرى، ليلعب كرة لميسي أمام منطقة الجزاء لينفرد النجم الأرجنتيني بالحارس بونو، فتقدم ووضع الكرة من فوقه ببراعة في المرمى، وفي الجزء الأخير من المبارة إنخفض مستواها، بعد حسم برشلونة، وقام فالفيردي بإجراء التبديلين الآخرين بدخول فيرمايلين وروبرتو بدلاً من لينغليت وبوسكيتش.

اظهر المزيد

اترك رد