كورة عالمية

هل برشلونة بحاجة للتعاقد مع دي ليخت ؟ – في الملعب

بعد إبرام نادي برشلونة الاسباني صفقة التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي الشاب فرانكي دي يونغ، أصبح الحديث يدور في الوقت الحالي عن رغبة النادي الكاتلوني، التركيز على التعاقد مع زميله قلب الدفاع الممي، الشاب ماتياس دي ليخت.

 

الأخبار لا تبدو منطقية بالنسبة للبعض، في ظل تواجد كل من صامويل وامتيتي، وكليمونت لينغليت، وجيرارد بيكيه، والشاب الفرنسي جان كلير توديبو، الذي سينضم للفريق في الصيف، وكذلك إمكانية التعاقد مع المعار جيسون مورييو.

 

الشيء الأكيد أن نادي برشلونة، سيبقي خيار التعاقد مع دي ليخت مطروح، ولكن هذا لن يحدث على الأغلب إلا في حالات معينة، مثلاً لو لم يتعافى النجم الفرنسي صامويل اومتيتي من المشاكل التي يعاني منها في ركبته منذ فترة.

 

أو لم يقرر النادي التعاقد مع الكولومبي مورييو المعار من نادي فالنسيا، حيث إتفق برشلونة مع فالنسيا، على أحقيته في شراء اللاعب مقابل 25 مليون يورو إن أراد ذلك، ولحتى الآن فإن مورييو ظهر بشكل جيد في المباريات التي لعبها.

 

وعلى إعتبار أن النادي سيقوم ببيع توماس فيرمايلين، ولن يقوم مباشرة بالإعتماد على توديبو في الموسم القادم، فإن تعاقد مع مورييو، وتعافى اومتيتي من إصابته، سيكون النادي يملك 4 لاعبين قلب دفاع جاهزين للمشاركة بإستمرار.

 

وفي هذه الحالة، سيحظى بيكيه براحة أكبر، وهذا سيجعله يظهر بشكل أفضل في المباريات التي يشارك بها، وسيتنافس على مكانه مع مورييو، فيما ستكون المنافسة محتدمة بين اومتيتي ولينغليت على المكان الثاني، خاصة بعد تألق لينغليت.

 

وسيقوم النادي بتجهيز توديبو خطوة بخطوة ليصبح يشارك مع الفريق، وإذا أظهر اللاعب القدرات المميزة المتوقعة منه، فإن نادي برشلونة لن يكون مضطراً لضم دي ليخت، خاصة وأن نادي أياكس أمستردام يطلب مبلغ كبير مقابل التخلي عنه.

 

ولكن إذا سارت الأمور بشكل مغاير، أي أن النادي لا يقرر التعاقد مع مورييو، ولم يتعافى اومتيتي من المشاكل التي يعانى منها في ركبته، وعدم وجود نية للإعتماد على توديبو خلال فترة قصيرة، ربما يقوم النادي بإبرام هذه الصفقة.

اظهر المزيد

اترك رد