كورة عالمية

برشلونة يعزز موقعه في الصدارة بفوز كبير على إيبار – في الملعب

واصل برشلونة إنتصاراته في بطولة الدوري الاسباني الدرجة الأولى لكرة القدم، وحقق فوز ثمين مساء اليوم على حساب ضيفه فريق إيبار في المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو بنتيجة 3-0، ليعزز برشلونة صدارته بعد أن رفع رصيده إلى 43 نقطة ليعيد الفارق مع أتليتكو الثاني إلى خمسة نقاط، أما إيبار فقد تجمد رصيده عند 22 نقطة وأصبح في المركز الـ 17.

 

بدأ إيبار المباراة بشكل جيد، حيق قام خلال الدقائق الأولى بتطبيق الضغط في مناطق برشلونة، وكانت المحاولة الأولى في اللقاء من جانب أصحاب الأرض عندما لعب ميسي كرة البا الذي حاول أن يدخلها من فوق الحارس في المرمى، ولكن الدفاع أبعدها بنجاح عند الدقيقة السابعة، وحاول ميسي إختراق منطقة الجزاء بعد ذلك لكن الدفاع إستخلص الكرة بصعوبة.

 

وعند الدقيقة 19 نجح الفريق الكاتلوني في الوصول إلى مرمى الضيوف، بعد تبادل رائع للكرة بين لويس سواريز وفيليب كوتينيو، لتصل الكرة إلى سواريز داخل منطقة الجزاء، فوضعها في المرمى بإقتدار، وحاول بعد ذلك فريق إيبار القيام بردة فعل من أجل تسجيل هدف التعادل، وكانت له محاولة خطيرة بعد عرضية من بينا قابلها سيرجي إيرنتش برأسية قريبة من المرمى.

 

وكانت هناك بعض المحاولات لإضافة هدف ثاني أبرزها كرة كوتينيو التي سقطت بها داخل منطقة الجزاء، لكن الشوط الأول إنتهى بنتيجة 1-0، ومع بداية الشوط الثاني، أضاف برشلونة ثاني الأهداف، في الدقيقة 53 بعد كرة لعبها فيليب كوتينيو للويس سواريز الذي أوصلها لميسي الذي تخطى المدافعين ببراعة ثم سدد الكرة بشكل مميز في مرمى الحارس رييسجو.

 

وفي الدقيقة الدقيقة 58 كان برشلونة قريب من هدف ثالث بعد كرة ملعوبة من اليسار عن طريق كوتينيو إلى سواريز على حدود المنطقة الجزاء ليهيأها الاوروغوياني لميسي لكن تسديدة الأرجنتيني لم تكن قوية، فأمسكها الحارس، وبعد دقيقة جاء الهدف الثالث بعد كرة ملعوبة من رمية تماس بواسطة روبرتو إلى سواريز الذي إنطلق بها بسرعة وسددها في المرمى.

 

وأجرى برشلونة في الربع الأخير من المباراة، تبديلاته الثلاثة، حيث دخل فيدال بدلاً من بوسكيتش، وديمبيلي بدلاً من آرثر، وسيميدو بدلاً من روبرتو، وشهدت الدقائق الأخيرة بعض المحاولات لبرشلونة من أجل إضافة هدف رابع، لكن دفاع إيبار كان يتدخل بشكل جيد، ويبعد الخطورة، لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بنتيجة 3-0، ويعزز موقعه في صدارة الترتيب العام لليغا.

 

اظهر المزيد

اترك رد