كورة عالمية

صلاح يقود ليفربول لفوز صعب على برايتون في البريميرليج – في الملعب

حقق فريق ليفربول فوزاً صعباً ومهماً على فريق برايتون , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب ” فالمر ” بنتيجة 1-0 , في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي , ليستيعد الريدز توازنه ويرفع رصيده الى 57 نقطة في الصدارة وبفارق 7 نقاط مؤقتاً عن مانشستر سيتي , بينما تجمد رصيد برايتون عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر . 

 

بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة بين الفريقين , وسط أفضلية من جانب فريق ليفربول من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة , وسط تراجع من جانب فريق برايتون الذي أغلق المساحات على لاعبي الريدز من خلال التكتل الدفاعي والإنضباط التكتيكي , بينما شهدت الدقيقة ” 9 ” أول فرصة بعد عرضية من روبيرتسون مرة من أمام فرمينهو . 

 

وفي الدقيقة ” 22 ” مرر فرمينهو كرة الى صلاح داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع أبعدها الى ركنية ثم رأسية من فابينهو ولكن الكرة بعيدة عن المرمى , واصل فريق ليفربول سيطرته لكن دون أي خطورة على المرمى , أرسل أرنولد كرة عرضية حولها شاكيري برأسه بجوار المرمى في الدقيقة ” 26 ” , مرت الدقائق دون أي خطورة لينتهي الشوط الأول 0-0 . 

 

مع إنطلاقة الشوط الثاني من المباراة , سدد صلاح كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها , وفي الدقيقة ” 50 ” تحصل اللاعب ( محمد صلاح ) على ركلة جزاء إنبرى لها بنفسه مسجلاً هدف التقدم لصالح الريدز , كاد برايتون أن يعدل النتيجة بعد كرة عرضية وتسديدة أرتطمت في مدافع الريدز ثم تم تشتيتها في الدقيقة” 57 ” . 

 

وفي الدقيقة ” 67 ” كاد فريق برايتون أن يخطف هدف التعادل بعد تسديدة من لوكاديا لكن الحارس أليسون أبعدها الى ركنية , وفي الدقيقة ” 71 ” خرج شاكيري ودخل بدلاً منه مينلر , أرسل أرنولد كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة أبعدها الدفاع من أمام ماني , كاد الريدز أن يضيف هدف ثاني بعد تسديدة من فرمينهو لكن الحارس أبعد الكرة بصعوبة . 

 

أرسل  لاعب برايتون غايتان بونغ كرة عرضية من اجلانب الأيسر أبعدها أليسون الى ركنية , وبعدها كاد الريدز أن يسجل هدف ثاني بتسديدة من فينالدوم بجوار القائم في الدقيقة ” 80 ” , كاد فريق ليفربول ان يسجل هدف ثاني بعد كرة وصلت الى ماني لينطلق ويدخل منطقة الجزاء ثم يسدد كرة قوية أرتطمت في الدفاع ثم الى ركنية لم تستغل . 

 

أهدر صلاح هدف محقق بعد كرة عرضية من مينلر حولها بجوار القائم بغرابة في الدقيقة ” 88 ” , خرج ماني ودخل كيتا من جانب فريق ليفربول , وفي الدقيقة ” 90+2 ” كاد برايتون أن يسجل هدف التعادل بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن لكن دفاع الريدز أبعدها بصعوبة خرج صلاح ودخل أوريجي , لينتهي بعدها اللقاء بفوز فريق ليفربول 1-0 . 

اظهر المزيد

اترك رد