كورة عالمية

ليفربول يصعق مانشستر يونايتد ويستعيد صدارة البريميرليج – في الملعب

حقق فريق ليفربول فوزاً مستحقاً ومهماً على حساب نظيره فريق مانشستر يونايتد , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب ” أنفيلد ” بنتيجة 3-1 , في الجولة السابعة عشر من البريميرليج , ليرفع ليفربول رصيده الى 45 نقطة في الصدارة وبفارق نقطة عن مان سيتي ثانياً , بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 26 نقطة في المركز السادس . 

 

بداية الشوط الأول من المبارة كان سريعاً من جانب فريق ليفربول صاحب الأرض والجمهور وسط إنضباط تكتيكي من جانب فريق مانشستر يونايتد , قبل أن يسجل مانشستر يونايتد هدف التقدم بعد ضربة حرة سكنت شباك اليسون لكن الحكم الغاه بداعي التسلل على لوكاكو الذي كان متداخل في الكرة في الدقيقة ” 3 ” , ثم احكم ليفربول سيطرته وأفضليته .

 

وفي الدقيقة ” 6 ” سدد فرمينهو كرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها دي خيا ثم تابعها ماني بعرضية أبعدها المدافع من أمام صلاح , سدد راشفورد كرة من خارج منطقة الجزاء لكن بين أحضان أليسون , ثم سجل اللاعب ( سادي ماني ) هدف التقدم لصالح ليفربول بعد كرة من فابينو استلمها ماني على صدره ببراعة قبل أن يسدد الكرة في شباك كورتوا . 

 

وفي الدقيقة ” 27 ” مرر فرمينهو كرة من داخل منطقة الجزاء الى لوفرين الذي سدد الكرة أمام المرمى لكنها بجوار القائم , وفي الدقيقة ” 32 ” سجل فريق مانشستر يونايتد هدف التعادل عن طريق ( جيسي لينجارد ) بعد كرة وصلت الى لوكاكو على الجانب الأيسر قبل أن يرسل كرة عرضية ثم خطأ فادح من أليسون تابعها لينجارد في الشباك بسهولة . 

 

وبعدها سدد ماني كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها سهلة عند الحارس دي خيا الذي امسك بالكرة , وفي الدقيقة ” 42 ” سدد هيريرا كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في أحد اللاعبين ثم ذهبت الى اليسون الذي تصدى لها بثبات , لتمر الدقائق المتبقية ولكن دون خطورة حقيقية على كلا المرميين , لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-1 .

 

وفي الشوط الثاني من المباراة , خرج دالوت ودخل فيلايني من جانب مانشستر سيتي , كاد ليفربول أن يسجل هدف ثاني بتسديدة من فرمينهو داخل منطقة الجزاء لكن دي خيا أبعدها ثم تابعها كيتا لكن المدافع أبعدها في الدقيقة ” 51 ” , ثم أرسل صلاح كرة من داخل منطقة الجزاء بعد ركنية نفذت قصيرة حولها لوفرين برأسية الى ركنية أخرى . 

 

مرر ماني كرة وصلت الى فان ديك الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت في المدافع ثم الى ركنية , كاد مانشستر يونايتد أن يسجل هدف ثاني بعد عرضية من يونغ أبعدها روبيرتسون برأسية من أمام فيلايني في الدقيقة ” 64 ” , سدد فينالدوم كرة من خارج منطقة الجزاء سهلة عند دي خيا , ثم خرج كيتا ودخل شاكيري .

 

سدد فابينهو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تصدى لها دي خيا بثبات في الدقيقة ” 71 ” , سجل ليفربول هدف ثاني عن طريق البديل ( شيردان شاكيري ) بعد عرضية من ماني أبعدها دي خيا ثم وصلت الى شاكيري الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في يونغ ثم في العارضة الأفقية وسكنت الشباك في الدقيقة ” 73 ” . 

 

سدد فينالدوم كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل في الدقيقة ” 75 ” , ارسل لاعب مانشستر يونايتد كرة عرضية خطيرة لكن دون متابع , ثم خرج هيريرا ودخل مارسيال في الدقيقة ” 79 ” , ثم سجل ليفربول هدف ثالث عن طريق (شيردان شاكيري ) بعد كرة سددها شاكيري ارتطمت في بايلي وسكنت شباك الحارس دي خيا . 

 

سدد لاعب الريدز كرة من خارج منطقة الجزاء بين أحضان دي خيا , ثم خرج ماني ودخل هيندرسون , ثم خرج لينجارد ودخل بدلاً منه ماتا , سدد فيلايني كرة من داخل منطقة الجزاء بعيدة عن المرمى , سدد فرمينهو كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل في الدقيقة ” 90+1 ” , سدد صلاح كرة فوق المرمى , لينتهي اللقاء بعدها 3-1 للريدز .

اظهر المزيد

اترك رد