كورة عالمية

سولاري ينسخ نهج زيدان – في الملعب

يآمل المدرب الأرجنتيني , سانتياجو سولاري , المدير الفني لنادي ريال مدريد أن يسير على خطى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في النادي الملكي , خاصة بعد النجاحات التي حققها الفرنسي خلال تواجده مع الفريق الأبيض . 

 

صحيفة ” ماركا ” الإسبانية قالت في تقرير لها ” إذا كان هناك hستراتيجية نجحت مع زيدان , فهي بالتأكيد فكرة ‘الخطة ب’. المدرب الفرنسي قام بأستخدام جميع لاعبين فريقه و أعطى أهمية لجميع اللاعبين، خصوصاً في الدوري ” .

 

وأضافت الصحيفة ” في الموسم الذي فاز فيه ريال مدريد بالدوري و دوري الأبطال , لا أحد يستطيع أن يقول أن ‘الخطة ب’ لم تكون حاسمة , أسينسيو , كوفاتشيتش , دانيلو , إيسكو , ناتشو , لوكاس فاسكيز شكّلوا فريق ثاني لزيدان ” . 

 

وأكملت حيث قالت ” الخطة التى اتبعها زيدان نححت بشكل كبير , حيث أنه قام بالأعتماد عليها حتى نهاية الدوري , و هي كان المفتاح لفوز ريال مدريد بالدوري و دوري الأبطال , زيزو فاز بثنائية تاريخية و تألق جميع اللاعبين دون استثناء ” . 

 

وأستطردت الصحيفة ” في موسم 2016/17 ’الخطة ب’ كانت تنهار شيئًا فشيئًا وكان هذا هو المشكلة الأساسية لريال مدريد في الدوري منذ الموسم الماضي , ريال مدريد فقد السلاح السحري لهم , حيث قام بيريز بتفريغ الفريق ” . 

 

وأردفت ” الأن يبدو أن سولاري يبحث عن استراتيجية مشابهة لأستراتيجية زيدان , ضد فالنسيا أعطى سولاري الإحساس أنه يقوم بأختبار الفريق ‘ب’. هذا الفريق الجديد سيتكون من لاعبين من الإمكان أن يكون لهم أهمية كبيرة ” . 

 

وتابعت الصحيفة ” بدأ ريال مدريد المباراة ضد فالنسيا دون المصابين كاسيميرو ومارسيلو و كروس , بينما قام المدرب بأستبدال بيل و مودريتش. في نفس الوقت , لعب فاسكيز , سيبايوس، ريجليون , لورينتي , أسينسيو , فالفيردي ” . 

 

واتمت الصحيفة في تقريرها حيث قالت ” هذا الفريق الجديد يهدف إلى أن يكون مهم جدًا من الآن فصاعدًا , لأن سولاري يثق بجميع اللاعبين. سولاري يتطلع إلى أستخدام ‘الخطة ب’ , و المباراة ضد فالنسيا قد تكون نقطة التحول ” . 

اظهر المزيد

اترك رد