كورة سعودية

كأس زايد| عقدة سعودية تطارد النصر على ملعب “5 يوليو”

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، مساء غدٍ الأربعاء، ضيفًا على مولودية الجزائر، على ملعب الخامس من يوليو، ضمن منافسات إياب دور الـ16 ببطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

كأس زايد| عقدة سعودية تطارد النصر على ملعب "5 يوليو"

وسقط النصر، في فخ الهزيمة بهدف مقابل لا شيء، على أرضه ووسط جماهيره، أمام مولودية الجزائر، في مباراة الذهاب.

ويُعد ملعب الخامس من يوليو، الذي احتضن أول مباراة رسمية في عام 1972، واحد من أصعب الاستادات في المنطقة العربية، حيث فشلت جميع أندية المملكة، التني زارته، في الخروج بالانتصار.

* ستاد الخامس من يوليو..

ويتسع الاستاد، إلى 76 ألف متفرج، وتقام على أرضه “الديربيات العاصمية”، بين الاتحاد والمولودية وشباب بلوزداد ونصر حسين داي واتحاد الحراش، بالإضافة إلى احتضانه لكبرى المناسبات، مثل دورة الألعاب الأفريقية والعربية وألعاب المتوسط.

ويعتبر ستاد الخامس من يوليو، الملعب الرئيسي للمنتخب الجزائري، قبل أن يغير وجهته في السنوات العشر الماضية، إلى ملعب البليدة.

* زيارات أندية المملكة..

وزارت أندية المملكة، ملعب الخامس من يوليو، 3 مرات سابقة، توعت بين النصر، منافس مولودية الجزاء، بالإضافة إلى الأهلي والاتحاد.

فالنصر، سبق له اللعب على أرضية الخامس من يوليو، عندما واجه مولودية الجزائر، في 2007، ضمن دور الستة عشر للبطولة العربية، وتعادل حينها بهدفين لمثلهما.

كما خاض الاتحاد، مباراة على نفس الملعب، ضد مولودية الجزائر، في عام 2005، ضمن الدور ربع النهائي للبطولة العربية، وخسر العميد وقتها، بهدف دون رد.

وفي نفس العام 2005، زار الأهلي، ملعب الخامس من يوليو، عندما لعب ضد نصر حسين داي، في دور المجموعات للبطولة العربية، وانتهت المواجهة بالتعادل بهدفين لمثلهما.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد