كورة سعودية

مال وعمرة ورفع حظر.. تركي آل الشيخ تاريخ من “الدعم اللامحدود” للرياضة العربية

توج معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، يوم الإثنين، بجائزة الشخصية الرياضية العربية للإبداع الرياضي لعام 2018، الممنوحة من قِبل سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات الشقيقة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

مال وعمرة ورفع حظر.. تركي آل الشيخ تاريخ من "الدعم اللامحدود" للرياضة العربية

وأعرب آل الشيخ، عن سعادته الكبيرة وتقديره، لاختياره لهذه الجائزة، مؤكدًا على أن التكريم، الذي يأتي من “دار زايد”، دائمًا ما يكون له طعم آخر.

ومنح هذه الجائزة لمعالي المستشار، يأتي تكريمًا له على الجهد الكبير الذي بذله ولا يزال يبذله، منذ توليه رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم، في ديسمبر من عام 2017، وسعيه المتواصل لتطوير الرياضة العربية، سواء بدعمها ماديًا أو معنويًا، بالإضافة إلى إعادة أحياء العديد من البطولات، التي توقفت منذ فترة كبيرة.

ويستعرض “في الملعب. كوم”، الدعم الذي قدمه معالي المستشار تركي آل الشيخ، إلى الرياضة العربية..

* العرب:

– دعم الدول المتأهلة إلى مونديال روسيا 2018

فور ضمان منتخبات مصر وتونس والمغرب، التأهل إلى مونديال روسيا 2018، وجه تركي آل الشيخ، الدعوة إلى المسئولين عن الرياضة واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، لأداء مناسك العمرة.

– إحداث طفرة هائلة وتاريخية في البطولة العربية

قام تركي آل الشيخ، بإحداث ثورة كبرى في البطولة العربية للأندية، عندما فتح المجال لمشاركة أكثر من 32 ناديًا، عن طريق التصفيات أولًا، بجوائز تتخطى الـ9 ملايين دولار.

– إعادة مشاركة الأندية العربية في مونديال اليد

مكّن تركي آل الشيخ، المملكة، من الفوز بحق استضافة مونديال الأندية لكرة اليد، ليعطي الأندية العربية، فرصة العودة للمشاركة مجددًا، خاصة أنها قاطعت هذه المسابقة، في السنوات الماضية، بسبب إقامتها في قطر.

* الكويت:

– ساهم معالي المستشار تركي آل الشيخ، في رفع الحظر الدولي عن كرة القدم الكويتية، بعد سنوات من عدم مشاركتها في أي بطولة قارية، مما ساعدها أخيرًا، في استضافة بطولة خليجي 23 لكرة القدم.

* فلسطين:

– قام تركي آل الشيخ، بالتكفل بتعاقد منتخب فلسطين، مع المدير الفني البوليفي خوليو سيزار، بعد سنوات من العجز عن التعاقد مع اسم تدريبي أجنبي كبير.

* العراق:

– ساهم تركي آل الشيخ، في رفع الحظر عن الملاعب العراقية، بعد توجيهه بخوض منتخب السعودية، لقاءً وديًا مع أسود الرافدين، حيث أعجب الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالتنظيم والأجواء الجماهيرية، ليعلن إعادة خوض المباريات هناك.

– دعوة العراق، للمشاركة في بطولة “السوبر كلاسيكو” الودية، التي استضافنها المملكة، خلال شهر أكتوبر الماضي، وضمت منتخبات عالمية؛ على رأسها الأرجنتين والبرازيل.

* الإمارات:

– كرّم تركي آل الشيخ، دولة الإمارات العربية الشقيقة، بأفضل شكل ممكن، عندما قرر تغيير اسم البطولة العربية، إلى “كأس زايد للأندية الأبطال”، وذلك اعترافًا بجهود الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، موحد دولة الإمارات العربية المتحدة، وأول رئيس لها.

* مصر:

– ساهم تركي آل الشيخ، في ظهور واحد من أقوى الدوريات في تاريخ الكرة المصرية، في الموسم الحالي، وذلك بعد دعمه العديد من الأندية هناك؛ وعلى رأسها الأهلي والزمالك، بأكثر من 500 مليون جنيه، على شكل أموال وصفقات، بالإضافة إلى استثماره في نادي الأسيوطي، وتحويل اسمه إلى “بيراميدز”، والذي ينافس بقوة على اللقب.

– أعاد معالي المستشار، إحياء كأس السوبر السعودي المصري، والذي تقابل فيه الزمالك والهلال، في المملكة، وحصل من خلاله المارد الأبيض، على مليون دولار، بعد الفوز (2-1).

* السودان:

– أعلن تركي آل الشيخ، الاستثمار بقوة في الأندية السودانية، خلال الفترة القادمة، وتطوير الملاعب، للارتقاء بكرة القدم هناك، بالإضافة إلى جلب بعض الصفقات الكبرى.

* المغرب:

– وكشف تركي آل الشيخ، عن دعمه الكامل لدولة المغرب الشقيقة، لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2019، بعد اقتراحات سحب البطولة من الكاميرون، والتي انتشرت في الفترة الماضية، بسبب عدم جاهزية الملاعب هناك.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد