إحصائيات الدوري السعودي

مهاجم برشلونة يوافق على الانتقال للهلال.. “سفاح مدمر طرده جوارديولا”

يواصل الأمير محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال، سعيه لبناء فريق “لا يقهر” استعدادًا للسيطرة على البطولات المحلية، والعودة بقوة للمنافسة على الألقاب القارية.

مهاجم برشلونة يوافق على الانتقال للهلال.. "سفاح مدمر طرده جوارديولا"

وافتتح الهلال، الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، بالتتويج بلقب كأس السوبر المحلي أمام الاتحاد، قبل أن يسيطر على صدارة دوري المحترفين السعودي، بالعلامة الكاملة حتى الآن.

وكشفت تقارير صحفية، عن توصل إدارة الهلال، إلى اتفاق مع الإسباني جوناثان سوريانو، لضمه إلى الفريق الأول، خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وأشارت التقارير، إلى أنه يتبقى فقط أن تتوصل إدارة الهلال، إلى اتفاق مع نظيرتها في فريق بيكين جوان، الذي يلعب في صفوفه جوناثان سوريانو، وهو الأمر الذي من المتوقع أن يحدث، خلال الأيام القادمة، خاصة أن عقد اللاعب الإسباني، ينتهي مع ختام الموسم الحالي.

* من هو جوناثان سوريانو..

لاعب إسباني من مواليد 24 سبتمبر عام 1985، حيث بدأ مسيرته مع الفئات السنية لنادي إسبانيول، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول، والذي توج معه بلقب كأس الملك، في موسم 2005-2006.

وبعد الحصول على كأس الملك، قام نادي إسبانيول، بإعارة سوريانو، إلى أكثر من نادي؛ مثل الميريا وألباسيتي وأوخيدو، وذلك في الفترة من 2006 إلى 2009.

وفي صيف 2009، تعاقد نادي برشلونة، مع جوناثان سوريانو، ليضمه إلى صفوف الفريق الرديف، والذي لعب معه 47 مباراة، نجح في تسجيل 37 مباراة خلالها.

ومع مرور سنتين ونصف، لم يقم بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي برشلونة، في ذلك الوقت، في الاعتماد عليه في الفريق الأول، قرر سوريانو، الرحيل في تجربة جديدة، وهذه المرة صوب النمسا، وبالتحديد مع ريد بول سالزبورج، في يناير 2012.

وكتب سوريانو، البالغ من العمر 33 سنة، تاريخًا كبيرًا مع سالزبورج، حيث لعب 202 مباراة، سجل خلالها 172 مباراة، وصنع 72، متوجًا بـ4 بطولات دوري، ومثلهما في الكأس.

وتلقى جوناثان سوريانو، عرضًا مغريًا في يناير 2017، من الصين، ليقرر خوض هذه التجربة، بالانتقال إلى بيكين جوان، حيث لعب منذ ذلك الوقت 36 مباراة، سجل خلالها 31 هدفًا، وصنع 6 آخرين.

وبالمجمل.. لعب سوريانو، 351 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 245 هدفًا، ومقدمًا 82 أسيست، متلقيًا 28 إنذارًا، مقابل طرد وحيد فقط.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد