كورة عالمية

مقال .. نهاية حُقبة – في الملعب

نهاية حقبة . أو نهاية جيل , نعم ! هذا المصطلح الكبير ينطبق على فريق ريال مدريد الإسباني , الذي يعيش واحدة من أسوء إنطلاقته على الإطلاق هذا الموسم , الأمر لايتعلق بالنتائج , أو بالمدرب , بل الأمر يتعدى أكثر من ذلك بكثير . 

 

إنه جيل حقق الكثير من النجاحات في السنوات الأخيرة على المستوى المحلي والأوروبي , وأيضاً العالمي , جيل إستطاع كتب التاريخ في كتاب اسمه ريال مدريد , هذا الجيل أسعد الجماهير والعشاق على مدار السنوات الأخيرة . 

 

الآن حان الوقت كي نعترف وبصوتٍ عالٍ أن هذا الجيل قد انتهى , وأن هذه الحقبة الناصعة في طريقها للإختفاء , الأمر ليس متعلقاً بالنتائج , أو باسم المدرب , بل الأمر يتعدى ذلك بكثير , إنه يتعلق بإنتهاء كان مليء جيل كبير مليء بالنجوم . 

 

رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز كان السبب الرئيسي في صنع هذا الجيل , وكان أيضاً سبباً في قتل ريال مدريد , الرئيس الذي لطالما كان يضع ريال مدريد على رأس أولوياته , ضل الطريق منذ عام 2014 رغم تحقيق إنجازات غير مسبوقة . 

 

هذا الجيل إستطاع تحقيق 14 لقباً منها 4 ألقاب في دوري أبطال خلال 5 سنوات , ولكن بيريز قرر تفريغ الفريق منذ عام 2014 دون تعبئته , بيريز سمح برحيل جيمس رودريجيز , دانيلو , موراتا , ماتيو كوفاسيتش , كريستيانو رونالدو . 

 

على رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز أن يعي تماماً أن الفريق بحاجة الى ضخ دماء جديدة , لأنه قادة هذا الجيل يكبرون في السن , سيرجيو راموس , مارسيلو , لوكا مودريتش , كريم بنزيما .. هؤلاء القادة جميعهم تخطوا سن الـ30 عاماً . 

 

بالإضاف الى ذلك لايمكن الإعتماد راموس وفاران طوال الموسم دون بدلاء , كما أنه لايوجد بديل للبرازيلي مارسيلو , ولايوجد كذلك مهاجم هداف , كما أن الرئيس تغاضى عن تعويض كريستيانو رونالدو , واكتفى بضم لاعبين شباب .

 

هذا الجيل وهذه الحقبة انتهت منذ الموسم الماضي , حين فشل الفريق فشلاً ذريعاً محلياً ودخل في سلسلة مشابهة لهذا الموسم , الموسم الماضي حقق الفريق لقب دوري الأبطال , ولكن ذلك لايعني أن الفريق مازال على قيد الحياة . 

 

ريال مدريد الآن بحاجة الى بناء جيل جديد قادر على المنافسة والعودة الى الطريق الصحيح , هذا الفريق بحاجة الى أسماء جديدة تحمل الراية عن الجيل الحالي , الفريق يمتلك أسماء واعدة ولكن أيضاً بحاجة الى أسماء من الوزن الثقيل . 

 

الفريق بحاجة الى ثورة حقيقية في الصيف المقبل , حيث هناك عدة أسماء لابد أن ترحل عن الفريق في نهاية الموسم , ويجب على بيريز ضم أسماء جديد في كل خط من خطوط الفريق , على بيريز خلق فريق تنافسي بعد حالة التشبع . 

اظهر المزيد

اترك رد