في الملعب

خيارات وخطط فالفيردي من أجل تعويض غياب ميسي – في الملعب

سوف يفتقد فريق برشلونة الإسباني , خدمات نجمه الأرجنتيني , ليونيل ميسي , خلال الأسابيع المقبلة بسبب الإصابة التى تعرض لها في مباراة فريقه أمام نظيره إشبيلية , في الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإسباني . 

 

ويعاني النجم الأرجنتيني ميسي من كسر على مستوى الذراع الأيمن , سوف يجعله يغيب لمدى 3 أسابيع وفقاً لما أعلنه النادي الكتلوني , وذلك سيغيب عن عدة مباريات أبرزها مواجهتي انتر ميلان والكلاسيكو على أقل تقدير . 

 

صحيفة ” موندو ديبوريتفو ” الإسبانية المقربة من النادي الكتلوني كشف في تقرير لها عن عدة خيارات وخطط أمام المدرب أرنيستو فالفيردي من أجل تعويض غياب ليونيل ميسي عن مباريات الفربق القادمة محلياً أو أوروبياً . 

 

1- خطة 4-3-3 : لايمتلك فالفيردي العديد من الخيارات في خط الدفاع , خاصة مع غياب أومتيتي وفيرمايلين , بينما يمكنه اللعب بثلاثة لاعبين في خط الوسط وهم أرثر , بوسكيتس , وراكيتيتش , وفي الأمام كوتينهو , سواريز , ديمبيلي .

 

2- خطة 4-3-3 : يستطيع فالفيردي الإعتماد على الثلاثي أرثر , بوسكيتس , راكيتيتش في خط الوسط , في حين يعتمد على الثلاثي كوتينهو , لويس سواريز , سيرجي روبيرتو في خط الوسط , مع الإعتماد على سيميدو في الظهير الأيمن . 

 

3- خطة 4-4-2 : يمكن للمدرب فالفيردي الإعتماد على هذا التشكيل من خلال الإعتماد على أرثر , بوسكيتس , راكيتيتش , سيرجي روبيرتو في خط الوسط , في حين يعتمد على الثنائي لويس سواريز وكوتينهو في خط الهجوم . 

 

ويستطيع المدرب فالفيردي منح بعض اللاعبين المزيد من الدقائق أمثال رافينها , منير الحدادي , مالكوم , والذين لايشاركون كثيراً منذ مطلع هذا الموسم , حيث سيحتاج المدرب لجميع اللاعبين المتاحين في ظل غياب نجمه الأول ميسي . 

اظهر المزيد

اترك رد