كورة عالمية

برشلونة ينتزع صدارة الليغا بفوز كبير على إشبيلية – في الملعب

إنتزع فريق برشلونة صدارة الدوري الاسباني الدرجة الأولى بعد أن فقدها في الجولات الماضية بفوز كبير حققه على حساب ضيفه فريق إشبيلية بنتيجة 4-2، في مباراة الجولة التاسعة من البطولة، حيث رفع برشلونة رصيده إلى ثمانية عشر نقطة في الريادة، بفارق نقطة عن ديبورتيفو الافيس الثاني، ونقطتين عن إشبيلية الثالث وأتليتكو الرابع.

 

باغث فريق برشلونة الضيوف بهدف مبكر للغاية، وبالتحديد عند الدقيقة الثانية من المباراة، بعد إختراق قام به نيلسون سيميدو من اجلهة اليمنى، ثم مرر الكرة على حدود المنطقة لسواريز الذي سلمها إلى ليونيل ميسي الذي بدوره قام بلعبها إلى فيليب كوتينيو داخل المنطقة، ليسددها النجم البرازيلي من لمسة بشكل رائع على يسار الحارس.

 

كان رد فريق إشبيلية قوي، حيث هدد المرمى الكاتلوني بكرة في غاية الخطورة، حيث سدد الظهير الأيسر البرازيلي آرانا لكنها ضربت في القائم الأيسر لمرمى الحارس مارك أندريه تير شتيغن، وفي الدقيقة 12 من اللقاء جاء الهدف الثاني للبلاوغرانا بهجمة مرتدة، حيث وصلت الكرة لميسي على حدود المنطقة ليتجاوز المدافع ببراعة وسددها في المرمى.

 

وفي الدقيقة 23 سدد إيفان راكيتيتش كرة أخرى ذهبت بعيداً، بعد ذلك تعرض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لإصابة في المرفق لم يتمكن على إثرها من إكمال المباراة، ليخرج ويدخل بدلاً منه الفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة 27، ثم جاءت بعض المحاولات مثل تسديدة كوتينيو، ومرتدة عثمان ديمبيلي، لكن لم تأتي هذه المحاولات بأي جديد.

 

في الشوط الثاني، دخل إشبيلية برغبة تقليص الفارق، وكانت له محاولة أولى عن طريق تسديدة وسام بن يدر التي أبعدها الدفاع، وفي الدقيقة 62 أنقذ تير شتيغن برشلونة من هدف محقق على مرتين، الأولى من رأسية البرتغالي أندريه سيلفا، ثم بعد ذلك تهيأت الكرة المرتدة من الحارس الألماني أمام بابلو سارابيا الذي سددها لكن أبعدها شتيغن.

 

وبعد دقيقة إحتسب الحكم ركلة جزاء لفريق برشلونة، بعد تدخل الحارس توماس فاتشليك على سواريز، ليتقدم سواريز لتنفيذها بنفسه بنجاح في مرمى الفريق الأندلسي، وفي الدقيقة 67 دخل روبرتو بدلاً من آرثر في تبديل ثاني، وفي الدقيقة 79 قلص إشبيلية الفارق بتسديدة سارابيا التي ضربت في لينغليت ودخلت لمرمى فريق برشلونة.

 

وبعد ذلك خرج النجم الاروغوياني لويس سواريز ودخل بدلاً منه منير الحدادي في الدقيقة 80، وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات خطيرة لصالح فريق إشبيلية تعملق الحارس تير شتيغن في التصدي لها، وجاء الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 88 من اللقاء، بتسديدة راكيتيتش، وجاء هدف اشبيلية الهدف الثاني في الدقيقة 90 عن طريق مورييل.

اظهر المزيد

اترك رد