كورة سعودية

تقرير| بالأرقام.. الثنائي “المنبوذ” يحرج إدارة وجماهير الاتحاد

يعاني نادي الاتحاد، منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، حيث يقبع في المركز الأخير، بمسابقة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان، بالإضافة إلى خسارته بطولة كأس السوبر، وخروجه من دور الـ32 من كأس زايد للأندية الأبطال.

تقرير| بالأرقام.. الثنائي "المنبوذ" يحرج إدارة وجماهير الاتحاد

وتأتي هذه المعاناة، على الرغم من تحسن وضع الفريق، مع بداية الموسم الحالي، بالمقارنة بالعامين الماضين، والذي كان يعاني فيهما من الديون، وعدم قدرته على تسجيل لاعبين أجانب جدد.

واستطاع الاتحاد، أن يسدد جميع ديونه الخارجية، بعد الدعم السخي من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “يحفظه الله”، ومعالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، بالإضافة إلى تعاقده مع لاعبين أجانب جدد، على رأسهم المغربي كريم الأحمدي، والبرازيلي رومارينيو، والصربي أليكسندر بيزيتش.

ولكن على الرغم من هذه الصفقات، إلا أن الفريق، تراجع بشدة من حيث النتائج، ليتساءل الجميع: “هل استحق النجمين المصري محمود كهربا، والتونسي أحمد العكايشي، الاستبعاد وانقلاب الجماهير عليهم؟”.

حيث تعرض النجمين، إلى هجوم عنيف للغاية، من جماهير نادي الاتحاد، في الموسم الماضي، وطالبوا باستبعادهما من قلعة العميد، على الرغم من إحرازهما بطولتي كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين.

* أرقام النجمين..

وبالرجوع إلى أرقام النجمين في أول 5 جولات، في موسم 2016-2017 و2017-2018، يتضح أنهما يتفوقان وبفارق كبير على اللاعبين، في الموسم الحالي.

فالنجم رومارينيو، لعب 5 مباريات مع الاتحاد، في الدوري السعودي للمحترفين، الموسم الحالي، إلا أنه فشل في تسجيل أو صناعة أي هدف، أمام بيزيتش، ففي نفس عدد اللقاءات، اكتفى بتقديم أسيست واحد فقط.

– كهربا:

أما محمود كهربا، فسجل 5 أهداف، وصنع 2 أسيست، في أول خمس جولات من موسم 2016-2017، كما تمكن من إحراز 3 أهداف وصناعة آخر، في العام التالي.

– العكايشي:

وعلى غرار كهربا، فأن العكايشي، نجح في تسجيل هدفين وصناعة مثلهما، في أول 5 مباريات له مع الاتحاد، في 2016-2017، لتتحسن أرقامه، العام التالي، ليحرز 3 أهداف كاملة.

وتظهر هذه الأرقام، التفوق الكبير للثنائي المنبوذ من جماهير الاتحاد، على البرازيلي رومارينيو، والصربي بيزيتش.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد