كورة عالمية

ماذا سيفعل فالفيردي في تشكيل برشلونة أمام توتنهام؟

بدأ المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي ، المدير الفني لفريق برشلونة، في اكتشاف أسباب الثغرة في تشكيل البلوجرانا التي أدت إلى النتائج المخيبة للآمال خلال الفترة الماضية في الدوري الإسباني.

ماذا سيفعل فالفيردي في تشكيل برشلونة أمام توتنهام؟
برشلونة رغم تصدره الدوري الإسباني بفارق الأهداف عن ريال مدريد الوصيف إلا أنه سقط في 3 مباريات متتالية من خلال التعادل أمام جيرونا، وأتلتيك بلباو على “كامب نو” بالإضافة إلى الخسارة من ليجانيس مما وضع المدرب في أزمة واضحة لكل متابع للفريق الكتالوني.

لذلك استقر فالفيردي على بعض التغييرات في تشكيل برشلونة أمام توتنهام على ملعب “ويمبلي اليوم، الأربعاء، لإعادة التوازن إلى الفريق، والتغلب على البطء الدفاعي بالإضافة لقلة الفاعلية الهجومية، حيث تحول البلوجرانا إلى فريق لا يجد فكرا مختلفا إلا في أقدام ميسي فقط رغم امتلاكه النجوم القادرة على قلب نتيجة أي مباراة.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن فيدال سيكون هو القطعة الناقصة في تشكيل برشلونة، لذلك سيدخل اللاعب التشيلي إلى الوسط لكن المدرب محتار في اللاعب الذي سيخرج من التشكيل لمصلحة لاعب بايرن ميونخ السابق.

وتميل الكفة إلى خروج كوتينيو من التشكيل لصالح فيدال، الذي سيعطي برشلونة القوة، والصلابة في منطقة الوسط عكس المباريات الماضية التي لم يكن يدافع فيها أحد سوى بوسكيتس وحيدا، وخلفه خط الدفاع الضعيف هذه الفترة بسبب تراجع مستوى جيرار بيكيه.

جدير بالذكر أن برشلونة يتصدر المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا بعد فوزه في الجولة الأولى أمام آيندهوفن بثلاثية نظيفة، وخلفه إنتر ميلان الذي فاز على توتنهام بنتيجة 2/1.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد