كورة عالمية

رئيس رابطة الليجا يطالب بإستبعاد سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا

أصبح وضع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي صعبا للغاية مع اقتراب إعلان العقوبات المنتظرة على النادي من لجنة التحقيقات التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بسبب عدم الالتزام بتطبيق قانون اللعب المالي النظيف.


ويُحقق الاتحاد الأوروبي في الحسابات المالية لفريق العاصمة الفرنسية منذ مطلع العام الجاري بعدما أبرم صفقتين هما الأغلى فى تاريخ الكرة من خلال الحصول على نيمار من برشلونة مقابل دقع الشرط الجزائي للاعب بقيمة 222 مليون يورو بالإضافة إلى التعاقد مع الشاب كيليان مبابي من موناكو مقابل 180 مليون يورو.

موقع “فووت ميركاتو” الفرنسي أكد أن العقوبات المنتظرة على سان جيرمان ستكون قاسية هذه المرة بسبب ثبوت تلاعب في عقود رعاية الفريق من أجل تغطية تكاليف الصفقتين مما سيجعل “يويفا” يطبق عقوبات كبيرة على النادي.

وأشار الموقع إلى أن العقوبة المنتظرة ستكون الحرمان من التعاقدات لأكثر من فترة انتقالات قادمة، حيث سيؤجل اليويفا فكرة إبعاد سان جيرمان عن دوري أبطال أوروبا.

وقال خافيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني، إن ما يفعله باريس سان جيرمان يضر بالكرة في العالم، مشيرا إلى المبالغ التي وصل إليها أسعار اللاعبين بسبب تعاقدات النادي الفرنسي المجنونة.

وطالب تيباس بضرورة إبعاد سان جيرمان عن المنافسات الأوروبية ليكون عبرة لكل من يتصرف بغباء في سوق الانتقالات.

وينص قانون اللعب المالي النظيف على ضرورة عدم تخطي حجم الإنفاقات على تعاقدات اللاعبين ما يربحه النادي من عقود بيع اللاعبين والرعاة.

جدير بالذكر أن نادي جالطه سراي التركي استبعد من دوري أبطال أوروبا سابقا بسبب قانون اللعب المالي النظيف.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات