كورة سعودية

الأخضر في مونديال 98.. خروج مبكر وفؤاد أنور “يطرد” زيدان

يستعد منتخبنا الوطني الأول للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، للمرة الخامسة في تاريخ السعودية، والأولى منذ 12 عامًا.

الأخضر في مونديال 98.. خروج مبكر وفؤاد أنور "يطرد" زيدان

ويلتقي المنتخب السعودي مع روسيا، صاحبة الضيافة، في مباراة الافتتاحية في 14 يونيو، ثم يواجه أوروجواي في 19 يونيو، قبل أن يصطدم بنظيره المصري في 25 يونيو، ضمن مباريات المجموعة الأولى بكأس العالم.

وفيما يلي، يستعرض “في الملعب.كوم” ذكريات المنتخب السعودي في كأس العالم، خلال نسخ 94 و98 و2002 و06..

طالع – الأخضر في مونديال 94.. أول مشاركة و”العويران” يكتب التاريخ

مونديال 1998 بفرنسا

بهدف إبراهيم الشهراني في شباك قطر، في 12 نوفمبر 1997، حجز المنتخب السعودي تذكرة الطيران إلى فرنسا، للمشاركة في كأس العالم 98، بعد تزعم صدارة المجموعة الأولى بالتصفيات النهائية، برصيد 14 نقطة من 8 مباريات.

وقاد السعودية في مونديال 1998، المدير الفني البرازيلي كارلوس ألبيرتور بيريرا، وشارك في المونديال، كل من محمد الدعيع، محمد الجهني، محمد الخليوي، عبد الله زبرماوي، فؤاد أمين، إبراهيم الشهراني، سامي الجابر، سامي العويران، حسين السليماني، خالد المولد، خميس الدوسري، عبيد الدوسري، يوسف الثنيان، حمزة صالح، إبراهيم الحربي، أحمد الدوسري، فهد المهلل.

مشوار الأخضر لم يستمر طويلًا، حيث خرجت السعودية من الدور الأول، بعد تذيل ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة، بينما تأهل عن المجموعة، فرنسا، التي توجت باللقب آنذاك، والدنمارك.

وكانت أبرز لقطات الأخضر في المونديال، خلال مباراة فرنسا، حيث تعرض محمد الخليوي للطرد في الدقيقة 19، في حين تم طرد زين الدين زيدان، نجم فرنسا، بعد ضرب اللاعب فؤاد أنور في الدقيقة 71.

وجاء مشوار السعودية كالآتي..

الجولة الأولى: السعودية (0-1) الدنمارك

الجولة الثانية: فرنسا (4-0) السعودية

الجولة الثالثة: جنوب إفريقيا (2-2) السعودية “سجل الهدفين: سامي الجابر د’45+2 (ركلة جزاء)، يوسف الثنيان د’74 (ركلة جزاء)”

اظهر المزيد

اترك رد