أحصائيات الدوريات العربية والعالمية

أرقام المونديال| متفوقا على أساطير الكرة.. إنجاز “فريد” ينتظر رونالدو في روسيا

يستعد عشاق الساحرة المستديرة، لانطلاق منافسات كأس العالم 2018، والتي تستضيفها روسيا، في الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو المقبل.

أرقام المونديال| متفوقا على أساطير الكرة.. إنجاز "فريد" ينتظر رونالدو في روسيا

وعلى مدار تاريخ المونديال، والذي بدأ في عام 1930، شهدت المسابقة الأغلى في العالم، العديد من الأرقام القياسية، ما بين عدد الألقاب أو الأهداف أو المشاركات.

ويرصد “في الملعب. كوم”، في سلسلة حلقات، عدد من الأرقام القياسية، التي شهدتها منافسات كأس العالم..

كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، والحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم، 5 مرات، يواصل يومًا بعد يوم، تحطيم الأرقام القياسية.

ويُمثل مونديال روسيا 2018، تحديًا جديدًا بالنسبة لرونالدو، البالغ من العمر 33 سنة، حيث أنه إذا نجح في تسجيل هدف واحد فقط، فسوف يصبح اللاعب الأول في تاريخ الكرة، الذي يحرز في جميع البطولات الدولية التي شارك فيها.

  • كأس العالم

ويُعتبر مونديال 2018، هي البطولة الرابعة التي يشارك فيها رونالدو، في هذا الحدث العالمي، ففي 3 مشاركات سابقة، نجح النجم البرتغالي الرائع، في تسجيل 3 أهداف.

ولم يتمكن كريستيانو، من تسجيل أكثر من هدف، خلال مشاركاته الثلاث السابقة، في كؤوس العالم.

  • أمم أوروبا

وظهر رونالدو، في 4 بطولات بأمم أوروبا، والتي نجحت البرتغال، في التتويج بالنسخة الأخيرة منها، والتي استضافتها فرنسا، عام 2016.

وخلال البطوولات الأربع، التي شارك فيها رونالدو، بأمم أوروبا، سجل 9 أهداف، أبرزها عامي 2012 و2016، عندما أحرز 3 أهداف في كل منها.

  • كأس القارات

وفي عام 2017، شارك كريستيانو رونالدو، لأول مرة في تاريخه، ببطولة كأس القارات، التي استضافتها روسيا، وخرجت البرتغال منها، من دور نصف النهائي.

ونجح رونالدو، في هذه البطولة، من تسجيل هدفين، جاء في مرمى كل من روسيا ونيوزيلاند.

المصدر
وكالات
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات