تحليل في الملعبكورة سعودية

قبل المونديال.. اللعب الجماعي سلاح “الأخضر” في مونديال روسيا

يستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018، المقرر إقامتها في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو المقبلين، بروسيا.

قبل المونديال.. اللعب الجماعي سلاح "الأخضر" في مونديال روسيا

وأوقعت قرعة المونديال الأخضر في المجموعة الأولى إلى جانب أوروجواي، مصر، روسيا (البلد المضيف).

وكان المنتخب الوطني قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم، محتلاً المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية خلف اليابان.

ويسعى الأخضر إلى الظهور بصورة مشرفة للكرة السعودية، خاصة أن التأهل جاء بعد غياب دام 12 عامًا.

ويمتلك الصقور الخضراء ضمن صفوفه لاعبين بارزين في كافة المراكز سيخوضون مواجهاتهم بالمونديال تحت قيادة الأرجنتيني خوان بيتزي.

ومن المرشحين بقوة لحراسة عرين الأخضر في العرس الكروي العالمي عبدالله المعيوف، حارس الهلال الذي ساهم بدور كبير في تتويج فريقه بالدوري السعودي للمحترفين لموسمين متتاليين.

ومحمد العويس، لاعب نادي أهلي جدة الذي شارك في 24 مواجهة من أصل 26 بالدوري بالإضافة إلى المشاركة في البطولة الآسيوية وظهوره بمستوى مميز للغاية مع فريقه منذ الانضمام لصفوفه.

أما بالنسبة لخط الدفاع، فتألق عمر هوساوي في الموسم الماضي مع ناديه الأهلي يجعله الخيار الأول بالنسبة لبيتزي إلى جانب ثنائي الهلال ياسر الشهراني ومحمد البريك اللذان قدما موسماً رائعاً مع الأخير تكلل بلقب الدوري.

ومن أبرز لاعبي خط الوسط في الأخضر تيسير الجاسم، لاعب أهلي جدة، الذي شارك في 11 لقاء بالدوري سجل خلالهم هدفاً وصنع هدفين، وعبدالله عطيف، لاعب الهلال صاحب المشاركة في 23 مواجهة بالدوري صنع خلالهم هدفين لزملائه في الفريق.

ويقود هجوم الأخضر محمد السهلاوي، هداف تصفيات آسيا برصيد 16 هدفًا، بالإضافة إلى صناعته العديد من الأهداف لزملائه، وايضاً من الممكن أن يعول بيتزي كثيراً على مهند عسيري، هداف الأهلي في البطولة الآسيوية برصيد 3 أهداف والذي يقدم أداءً متميزاً مع فريقه منذ بداية الموسم الحالي.

وهناك أسماء أخرى لاتقل أهمية عن هؤلاء النجوم مثل فهد المولد، المحترف في ليفانتي الإسباني، يحي الشهري، أفضل صانع ألعاب في السعودية المنضم لصفوف ليجانيس الإسباني.

ويتوقع جماهير الكرة السعودية أن يقدم الأخضر أداءً متميزًا، تحت قيادة الأرجنتيني خوان بيتزي، الذي سبق له التتويج بالدوري التشيلي مع كاتوليكا، والدوري الأرجنتيني مع سان لورينزو، بالإضافة إلى لقب كوبا أمريكا 2016 مع منتخب تشيلي.

المصدر
وكالات
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *