كورة سعودية

قبل المواجهة الثالثة| الأخضر.. تاريخ “كارثي” أمام الماكينات الألمانية

يستعد منتخبنا الوطني، لخوض مباراة نارية، في تمام الساعة الثامنة والنصف، بتوقيت المملكة، أمام الماكينات الألمانية، في ختام الاستعدات لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ويتواجد الأخضر السعودي، في المجموعة الأولى، إلى جانب كل من روسيا “البلد المنظم”، والأوروجواي ومصر.

ولن يكون لقاء اليوم، هو الأول بين المنتخبين، حيث سبق وأن تقابلت السعودية مع ألمانيا، في لقائين، إلا أنهما يُعدان بمثابة “الذكرى السيئة” للأخضر، نظرًا لخسارته بنتائج ثقيلة.

ويرصد “في الملعب. كوم”، تاريخ المباراتين السابقتين بين السعودية وألمانيا..

  • 1988

التقى منتخب السعودية، في عام 1988، مع الماكينات الألمانية، في مباراة ودية، على ستاد الملك فهد الدولي، حيث سقط الأخضر وقتها، بثلاثية نظيفة.

  • 2002

وفي 1 يونيو 2002، ووسط حضور جماهيري بلغ 32,218 متفرجًا، جرت مباراة السعودية مع ألمانيا، ضمن منافسات الجولة الأولى، من دور المجموعات، ببطولة كأس العالم 2002، بكوريا الجنوبية واليابان.

وتلقى منتخب ألمانيا، خسارة قاسية للغاية، خلال هذه المواجهة، عندما سجلت الماكينات الألمانية 8 أهداف، عن طريق كل من ميروسلاف كلوزه “3 أهداف”، ومايكل بالاك، وكريستيان يانكر، وتوماس لينكه، وأوليفر بيرهوف، وبيرند شنايدر.

وكانت تشكيلة الأخضر وقتها، تضم عدد من النجوم الكبار، على رأسهم سامي الجابر، رئيس الهلال الحالي، ونواف التمياط، نائب رئيس اتحاد الكرة، بالإضافة إلى محمد نور، ومحمد الدعيع.

أما قائمة ألمانيا، في ذلك الوقت، فكان يتواجد بها الحارس العملاق أوليفر كان، والذي يتولى حاليًا، الإشراف على حراس المرمى، في الدوري السعودي للمحترفين.

اظهر المزيد

اترك رد