كورة عالمية

تقرير| 3 ملفات “نارية” تنتظر أبيدال في برشلونة

أعلن نادي برشلونة، تعيين الفرنسي إيريك أبيدال، لاعب الفريق الأول السابق، في منصب المدير الرياضي، حيث من المقرر أن يتم تقديمه إلى وسائل الإعلام، يوم الإثنين المقبل.

تقرير| 3 ملفات "نارية" تنتظر أبيدال في برشلونة

ولعب أبيدال، البالغ من العمر 38 سنة، في صفوف برشلونة، في الفترة من 2007 حتى عام 2013، وحقق معه العديد من البطولات المحلية والقارية والعالمية.

ولن تكون مهمة أبيدال، الجديدة في برشلونة، سهلة، حيث تنتظره العديد من الملفات “الساخنة”، التي تحتاج إلى الحسم، قبل بداية الموسم الرياضي الجديد.

ويرصد “في الملعب. كوم”، أبرز التحديات التي تواجه أبيدال، في مهمته الجديدة ببرشلونة..

  • تعاقدات الصيف

أول تحد، ينتظر أبيدال، في برشلونة، هو ملف التعاقدات، حيث يقع على عاتق النجم الفرنسي، إقناع مواطنه أنطوان جريزمان، للانضمام إلى صفوف الفريق الكاتالوني، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، مستغلًا في ذلك، علاقة الصداقة التي تجمعهما.

وبالإضافة إلى جريزمان، ينتظر أن يحسم أبيدال، صفقة سوبر في خط الوسط، لتعويض رحيل قائد الفريق أندرياس أنيستا، حيث يضع برشلونة، صوب عينه الثنائي إريكسن، لاعب توتنهام هوتسبور، والبوسني ميراليم بيانيتش، نجم يوفنتوس.

ويجب على أبيدال، كذلك، بحث ملف اللاعب البرازيلي أرثر ميلو، نجم جريميو البرازيلي، والذي حصل برشلونة، على أولوية شراءه، حيث يتمكس فريقه الأصلي، بتركه يرحل في الشتاء، بينما يرغب الكتلان في ضمه بالصيف الحالي.

  • ملف الراحلين

ويواجه نادي برشلونة، منذ وقت طويل، صعوبة كبيرة، في بيع لاعبيه، الذي لا يرغب فيهم، وسوف يكون على أبيدال، إيجاد حل لهذه المشكلة، من خلال التخلص من بعض النجوم، بالإضافة إلى الحصول على مبلغ مالي جيد.

ويرغب برشلونة، في التخلص من كل من البرتغالي أندريه جوميز، والإسباني باكو ألكاسير، مع الحصول على مبلغ مالي جيد، خاصة أنه قام بشرائهما من فالنسيا، مقابل 65 مليون يورو.

كما يُعد ملف المدافع الكولومبي ياري مينا، الذي تعاقد معه برشلونة في الشتاء، مقابل 9 ملايين يورو، من أخطر الملفات التي تواجه أبيدال، خاصة أن المسئولين لم يقتنعوا بمستواه، ويرغبون في إحضار عرض إعارة مناسب له.

أما الحارس الهولندي ياسبر سيليسين، لاعب برشلونة، والذي يجلس احتياطيًا معظم الوقت، فتلقى العديد من العروض الكبيرة، خاصة بعد تألقه في بطولة كأس إسبانيا، ومن المقرر أن يصدر أبيدال، كلمته الأخيرة، سواء بالسماح له بالرحيل، أو إقناعه بالبقاء.

  • إعادة لاماسيا

أبيدال، عاصر نجوم لاماسيا في برشلونة، كارليس بويول وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس، ويعرف جيدًا، مدى تأثير هذه المدرسة، على أسلوب لعب الفريق الأول.

ومنذ عام 2012، لم يعد أي لاعب من لاماسيا، إلى الفريق الأول، وسوف يقع على عاتق أبيدال، اختيار بعض المواهب، لإمكانية المشاركة مع الكبار.

المصدر
وكالات
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات