كورة عالمية

أرقام تاريخية تنتظر أبطالا جدد من مونديال روسيا

أيام قليلة وتنطلق النسخة 21 من كأس العالم في الفترة بين 14 يونيو الجاري، و15 يوليو القادم، والتي ستقام على الملاعب الروسية لأول مرة في التاريخ، وبمناسبة التاريخ فإنه سيكون مستعدا لفتح صفحاته من أجل كتابة أسماء جديدة بين سطوره، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز الأسماء المرشحة لكتابة اسمها ضمن نجوم المونديال التاريخيين.

أرقام تاريخية تنتظر أبطالا جدد من مونديال روسيا

*الحضري الأكبر في التاريخ

ينتظر النجم المصري عصام الحضري تحطيم رقم اللاعب الأكبر مشاركة في تاريخ كأس العالم، عندما يخوض أول مباراة في تاريخه بقميص الفراعنة.

عصام الحضري إذا شارك مع منتخب مصر سيكون بعمر 45 عاما و5 أشهر ليحطم رقم الحارس الكولومبي فريد موندراجون الذي شارك في نسخة 2014 بعمر 43 عاما وثلاثة أيام.

الحضري الأكبر في التاريخ

*القائد الأكثر مشاركة
يمتلك دييجو أرماندو مارادونا الرقم القياسي كأكثر قائد منتخب يلعب مباريات في تاريخ كأس العالم برصيد 16 مباراة، بفارق مباراتين فقط عن رافائيل ماركيز قائد المكسيك الذي يخوض النسخة الخامسة على التوالي كقائد لمنتخب “تري كولور”.

القائد الأكثر مشاركة

*الهداف مولر
سيدخل توماس مولر، مهاجم المنتخب الألماني وبايرن ميونخ، منافسات كأس العالم طامحا في تسجيل 4 أهداف أو أكثر ليصبح أول لاعب يسجل 4 أهداف أو أكثر في 3 نسخ مختلفة من المونديال، بعدما سجل 5 أهداف في نسخة جنوب أفريقيا، و4 على الملاعب البرازيلية في 2014.

الهداف مولر

*سلسلة الانتصارات
يتصدر منتخب البرازيل المنتخبات الأكثر تحقيقا للفوز المتتالي في كأس العالم برصيد 11 مباراة في الفترة بين 2002 و2006، وفي المركز الثاني إيطاليا برصيد 7 مباريات في الفترة بين 1934 و1938.

ويمتلك المنتخب الألماني 5 انتصارات متتالية في النسخة الماضية من كأس العالم، وإذا حقق الفوز في مباريات دور المجموعات سيتخطى رقم إيطاليا، ويحتل الوصافة خلف البرازيل.

سلسلة الانتصارات

*انتصارات كوستاريكا

كان المنتخب الكوستاريكي المفاجأة السعيدة في نسخة 2014 من كأس العالم، بعدما قدم أداء قويا على الملاعب البرازيلية من خلال إقصاء منتخب إنجلترا، وإحراج هولندا في الدور ربع النهائي قبل الخروج بركلات الترجيح.

المنتخب الكوستاريكي لم يتعرض للخسارة خلال مبارياته الخمس في النسخة الماضية، وهو على بُعد مباراة واحدة فقط ليكون المنتخب الوحيد من قارة أمريكا الشمالية الذي لا يتعرض للخسارة في 6 مباريات متتالية بكأس العالم بالتساوي مع المكسيك التي لم تُهزم في نسختي 1994، و1998.

انتصارات كوستاريكا

*ثلاثي ينتظر التاريخ

ينتظر الثلاثي المكسيكي رافائيل ماركيز، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأسترالي تيم كاهيل إحراز هدف واحد على الأقل لينضموا إلى لوحة الشرف التي تضم البرازيلي بيليه، والألمانيان كلوزه، وسيلير الذين سجلوا في 4 نسخ مختلفة من كأس العالم.

ثلاثي ينتظر التاريخ

*انتصارات لوف
يتصدر هيلموت شون، مدرب ألمانيا الغربية السابق، قائمة المدربين الأكثر انتصارا في تاريخ كأس العالم برصيد 16 انتصارا، ويحتاج يواكيم لوف للفوز في 6 مباريات مع منتخب ألمانيا من أجل تخطي رقم مواطنه التاريخي.

انتصارات لوف

اظهر المزيد

اترك رد