كورة عالمية

الحكومة الإسبانية تكرم إنييستا بـ “وسام الملك” قبل التوجه لروسيا

تلقى النجم أندرياس إنييستا، لاعب وسط فريق فيسيل كوبيه الياباني، تكريما خاصا خلال تدريب المنتخب الإسباني الذي أقيم اليوم، الثلاثاء، استعدادا لمنافسات كأس العالم “روسيا 2018”.
وأعلن إنييستا اعتزاله اللعب دوليا عقب نهاية كأس العالم بعد مسيرة امتدت لأكثر من 15 عاما بقميص اللاروخا، حقق فيهم لقب كأس الأمم الأوروبية “يورو” مرتين، وكأس العالم “مرة”.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن إنييستا تلقى وسام الاستحقاق الملكي، وهو من أعلى الأوسمة التكريمية في إسبانيا، تقديرا لجهود قائد برشلونة السابق، وصاحب هدف تتويج إسبانيا بلقب كأس العالم في 2010، وهي المرة الوحيدة في تاريخ اللاروخا.

وحضر بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، بنفسه لمعسكر المنتخب لتكريم اللاعب، وتشجيع اللاعبين قبل السفر إلى روسيا بالإضافة إلى روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

سانشيز، الذي تولى رئاسة الحكومة الإسبانية مطلع هذا الأسبوع، مع لاعبي المنتخب الإسباني، وتحدث على انفراد مع الثنائي قائدي المنتخب أندرياس إنييستا، وسيرجيو راموس، حيث طالبهما بضرورة الظهور بمستوى مشرف خلال منافسات المونديال.

الجدير بالذكر أن المنتخب الإسباني يلعب في المجموعة الثانية من كأس العالم بجوار كل من المغرب، إيران، والبرتغال.

⚪ @sanchezcastejon entrega la Gran Cruz de la Real Orden del Mérito Deportivo a @andresiniesta8 ???????? pic.twitter.com/QjXbQb9Y0D

— La Moncloa (@desdelamoncloa) June 5, 2018

اظهر المزيد

اترك رد