كورة عالمية

فينجر و”التجربة المجنونة”.. 4 دول تفتح أبوابها أمام “عجوز فرنسا”

أعلن الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني النادي أرسنال الإنجليزي، عن عدم تركه مجال التدريب بعد الرحيل عن الفريق اللندني، مشيرًا إلى أنه سوف يكشف عن فريقه الجديد، خلال 15 يومًا من الآن.


ورحل فينجر، عن تدريب نادي أرسنال، بعد 22 سنة، حقق خلالها العديد من البطولات المحلية، إلا أنه فشل في تحقيق أي إنجاز أوروبي، على الرغم من صعوده إلى نهائي دوري الأبطال، في عام 2006.

ووصف فينجر، البالغ من العمر 68 سنة، تجربته التدريبية الجديدة، والتي سوف يعلن عنها، بـ”المجنونة”، بالنسبة له.

ويرصد “سعودي. كوم”، أبرز الدول، التي يُمكن أن يدرب فيها فينجر، بعد رحيله عن أرسنال..

* الشرق الأوسط

قد يخوض فينجر، تجربة تدريبية، في منطقة الشرق الأوسط، لأول مرة في تاريخه، وذلك بقيادة أحد الأندية أو المنتخبات، هناك.

وارتبط اسم فينجر، بالتدريب في الدوري السعودي للمحترفين، خاصة بعد تصريحات معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، والذي كشف عن التعاقد مع مديرين فنيين، ذو أسماء كبيرة.

وكشف آل الشيخ، عن أنه تواصل بالفعل مع بعض الأندية، وعلى رأسهم الاتحاد، للتعاقد مع فينجر، إلا أن مسئولي العميد، رفضوا ذلك، وفضلوا توقيع عقود مع الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني السابق للهلال، لدرايته بالدوري السعودي.

كما أشارت العديد من التقارير أيضًا، إلى أن سامي الجابر، رئيس الهلال، يرتبط بعلاقة صداقة قوية مع فينجر، وقد يتواصل معه، لقيادة الفريق الأول، الموسم المقبل.

وليس بعيد عن السعودية، فأن فينجر، قد يتولى قيادة منتخب قطر، خاصة في ظل تأكيد العديد من المسئولين هناك، عن أنهم يبحثون عن مدير فني كبير، وذو شخصية قوية، لتحضير العنابي، لكأس العالم 2022، والتي تستضيفها الدوحة.

* اليابان

وبعيدًا عن الشرق الأوسط، سبق لفينجر، أن خاض تجربة احترافية قصيرة، في اليابان، في بداية مشواره التدريبي، وهو الأمر الذي قد يدفعه للعودة إلى هناك مرة أخرى.

وتولى فينجر، تدريب فريق ناغويا جرامبوس، في موسم 1995-1996، ونجح في قيادته لتحقيق بطولتي كأس السوبر، وكأس الإمبراطور.

* الصين

وإلى جانب السعودية وقطر واليابان، قد يتجه فينجر، إلى الدوري الصيني، خلال الموسم المقبل، لتكون التجربة الأولى له هناك. وقام الصينيون، في السنوات القليلة الماضية،

بالتعاقد مع أسماء عملاقة، سواء كلاعبين أو مدربين، حيث تم وضع خطة كبرى، لتطوير رياضة كرة القدم.

ومر العديد من المدربين الكبار، على الدوري الصيني، لعل أبرزهم لويس فيليبي سكولاري، الحاصل على لقب كأس العالم مع منتخب البرازيلي.

المصدر
وكالات
المصدر
وكالات
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات