كورة سعودية

هل يتحول الأهلي إلى “منتخب العرب” في الموسم الجديد

بعد التعاقد مع الأرجنتيني بابلو جويدي، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، بدأ مجلس إدارة النادي، في التخطيط لبناء فريق قوي، يسيطر على البطولات، خلال السنوات القادمة، وذلك بعد غياب موسمين كاملين، عن الصعود لمنصات التتويج.

هل يتحول الأهلي إلى "منتخب العرب" في الموسم الجديد

وحل الأهلي، وصيفًا لبطل الدوري، الموسم الماضي، كما ودع بطولتي دوري أبطال آسيا، من دور الـ16، وكأس خادم الحرمين الشريفين، من قبل النهائي.

وخلال الأيام القليلة الماضية، أعلن النادي الأهلي، التعاقد رسميصا مع عبدالله السعيد، صانع ألعاب منتخب مصر الرائع، بالإضافة إلى الاستقرار على استعادة المصري محمد عبدالشافي، لاعب الفريق الأول، الذي تم إعارته منتصف الموسم الماضي، إلى الفتح.

وبالإضافة إلى النجمين المصريين، يضم الأهلي، في صفوفه، النجم السوري عمر السومة، هداف الفريق الأول في السنوات الأربع الماضية.

وإلى جانب الثلاثي “شافي، والسعيد، والسومة”، ترددت أنباء قوية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن فتح مجلس إدارة النادي الأهلي، خط مفاوضات مكثفة مع 4 لاعبين عرب، في محاولة للتعاقد معهم، في الميركاتو الصيفي الجاري.

– أحمد حجازي

المدافع المصري المتألق، الذي ينشط في صفوف وست بروميتش الإنجليزي، يأتي على رأس قائمة اللاعبين، المطلوبين في النادي الأهلي.

ويرغب مسئولو الأهلي، في استغلال هبوط وست بروميتش، إلى الدرجة الأولى الإنجليزية، للتعاقد مع اللاعب، البالغ من العمر 27 سنة.

وبدأ حجازي، مسيرته الكروية في ناشئيت الإسماعيلي، قبل أن يصعد للفريق الأول، في موسم 2009، لينتقل بعد 3 سنوات، في تجارب احترافية في إيطاليا، مع فيورنتينا وبيروجيا.

وبعد 3 عوام قضاها في الاحتراف، عاد حجازي إلى مصر، من بوابة الأهلي، والذي قضى في صفوفه عامين، ليرحل بعد ذلك إلى وست بروميتش الإنجليزي.

ومع الفريق الإنجليزي، لعب حجازي، 42 مباراة، في الموسم الحالي، منها 40 كأساسي، سجل خلالها هدفين.

– صيام بن يوسف

قلب الدفاع التونسي، البالغ من العمر 29 سنة، دخل في قائمة اللاعبين، الذي يرغب الأهلي، في التعاقد معهم، ليشكل ثلاثي خلفي صلب مع معتز هوساوي وأحمد خجازي.

وابن يوسف، الذي ولد في مارسيليا، بدأ مسيرته الكروية مع فريق باستيا الفرنسي، قبل أن ينتقل إلى بلده الأصلي تونس، من بوابة الترجي، قبل أن يعود إلى أوروبا، عن طريق فريق لايتون الإنجليزي، والذي رحله منه إلى أسترا الروماني، ثم كان الفرنسي.

وفي الصيف الماضي، انتقل إلى قاسم باشا، حيث لعب في صفوفه 28 مباراة، منها 25 كأساسي، سجل خلالها هدفًا وحيدًا فقط.

– نبيل درار

جوكر منتخب المغرب، والذي يستطيع اللعب في أكثر من مركز، كظهير أيمن وكجناح هجومي، أو صانع ألعاب، يُعد أحد الأولويات في صفقات الأهلي الجديدة.

ودرار، البالغ من العمر 32 سنة، انتقل بين العديد من الأندية الأوروبية، أبرزها كلوب بروج البلجيكي، وموناكو الفرنسي، الذي لعب في صفوفه 5 سنوات وتوج معه بلقب الدوري الفرنسي، الموسم قبل الماضي.

وخلال الصيف الماضي، انتقل درار، إلى فناربخشة التركي، حيث لعب معه 37 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف، وصنع 8 آخرين.

– العربي سوداني

هداف منتخب الجزائر ونادي دينامو زغرب الكرواتي، تسعى إدارة النادي الأهلي، في التعاقد معه، ليكون خير معاون إلى عمر السومة، في خط الهجوم.

وسوداني، بدأ في الدوري الجزائري، قبل أن ينتقل إلى جيماريش البرتغالي، في أول تجربة احترافية، في عام 2011، وبعد عامين رحل إلى دينامو زغرب.

وفي 5 سنوات مع زغرب الكرواتي، سجل المهاجم الجزائري الرائع، 86 هدفًا، وصنع 54 أسيست، خلال 196 مباراة، شارك فيها بكافة المسابقات.

اظهر المزيد

اترك رد