كورة سعودية

رسميا.. اعتماد تأسيس اتحاد جنوب غرب آسيا

عقد رؤوساء وممثلو الاتحادات الأهلية المنضمون لاتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم SWAFF اليوم الخميس اجتماعًا في مدينة جدة برئاسة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل بن محمد عزت المكلف بمهام رئاسة الاتحاد، وبحضور رئيس قسم الحوكمة في الاتحاد الدولي لكرة القدم نودار اخلكاتسي.

رسميا.. اعتماد تأسيس اتحاد جنوب غرب آسيا

وجرى خلال الاجتماع اعتماد تأسيس الاتحاد، وذلك بعضوية الاتحاد السعودي، والاتحاد الإماراتي، والاتحاد العراقي، والاتحاد الكويتي، والاتحاد البحريني، والاتحاد العماني، والاتحاد اليمني، والاتحاد الهندي، والاتحاد الباكستاني، والاتحاد البنغلاديشي، والاتحاد المالديفي، والاتحاد السريلانكي، والاتحاد النيبالي.

واستعراض الاجتماع النواحي القانونية، والمالية، والتطويرية، والنظام الأساسي العام للاتحاد، والبنية التحتية، والمنافسات، والجمعية العمومية.

وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على عقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، حيث تقرر عقده في 12 أغسطس المقبل، حيث سيتم خلاله انتخاب الرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي، وتعيين الأمين العام، والاتفاق على الخطوط العريضة لنشاطات الاتحاد.

وكان الاجتماع قد بدأ بكلمة لرئيس اتحاد جنوب غرب آسيا المكلف عادل بن محمد عزت رحب فيها باسمه ونيابة عن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ برؤوساء وممثلي الاتحادات الأعضاء، مبديًا سعادته باستضافة المملكة للاجتماع التأسيسي.

وقدم عزت خلال الاجتماع شكره لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو لترحيبه بفكرة تأسيس الاتحاد وإيفاده لرئيس قسم الحوكمة في “الفيفا” لحضور الاجتماع، كما قد شكره لرئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان آل خليفة لتأييده فكرة تأسيس الاتحاد لما فيه صالح كرة القدم في قارة آسيا، مؤكدًا بأن الاتحاد سيعمل على فتح قنوات التواصل مع الاتحادين الدولي والآسيوي لدعم برامج الاتحاد.

وشدد رئيس اتحاد جنوب غرب آسيا على أن الاتحاد سيعمل على تحقيق أهدافه، ومنها دعم الدول الأعضاء والعمل معها على تعزيز قدراتها الإدارية والفنية والتقنية والتسويقية واللوجستية، إلى جانب دعمها بالخبرات الإدارية، وتقوية البنية فيها، وبناء الأكاديميات، وإقامة المنافسات على كافة المستويات.

ويأتي الاجتماع امتدادًا للاجتماع الأول الذي عقد في جدة في العاشر من مايو الجاري، والذي جرى خلاله وضع الإطار العام لتأسيس الاتحاد، حيث تم الاتفاق خلاله على تولي رئيس الاتحاد السعودي عادل بن محمد عزت مهام رئاسة الاتحاد، ولؤي السبيعي مهام الأمين العام لتسيير أعمال الاتحاد لحين عقد الجمعية العمومية.

وتشمل أهداف اتحاد جنوب غرب آسيا، الأهداف التالية..

* رعاية مصالح الاتحادات الأهلية في الدول الأهلية

* تقوية روابط العلاقة فيما بينها

* تعزيز قوتها على كافة المستويات

* دعم البنية الرياضية التحتية في الدول الأعضاء

* رفع كفاءة اللعبة على مستوى الأندية والمنتخبات

* تعزيز العلاقات الرياضية والثقافية والاقتصادية بين اتحادات الدول الأعضاء

* دفع عجلة التطوير في المجالات الإدارية والتقنية في الاتحادات الأعضاء

* تطوير المسابقات الداخلية التي تنظمها اتحادات الدول الأعضاء

* دعم الدول الأعضاء في استضافتها للاستحقاقات القارية والدولية

* إقامة منافسات إقليمية على مستوى جميع الفئات العمرية

المصدر
وكالات
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات