كورة عالمية

من أزمة الحراسة إلى “قنبلة بيل”.. 6 عوامل وراء استقالة زيدان من ريال مدريد

في مفاجأة مدوية، أعلن الفرنسي زين الدين زيدان، اليوم الخميس، استقالته من تدريب نادي ريال مدريد الإسباني، بعد سنتين ونصف من توليه المسئولية.

من أزمة الحراسة إلى "قنبلة بيل".. 6 عوامل وراء استقالة زيدان من ريال مدريد

وتولى زيدان، البالغ من العمر 45 سنة، القيادة الفنية لنادي ريال مدريد، يوم 4 يناير 2016، بعد إقالة رافائيل بنيتيز، حيث كان من المقرر أن ينتهي عقده، في صيف 2020.

ورفض زيدان، خلال مؤتمر صحفي، الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء استقالته من تدريب الفريق الملكي، مكتفيًا بالقول إن لاعبي ريال مدريد، يحتاجون إلى التغيير في غرف خلع الملابس.

ويرصد “في الملعب. كوم”، أبرز الأسباب التي قد تكون وراء استقالة زيدان من قيادة الريال..

* إنعدام الرغبة في تحقيق البطولات

حقق زيدان، خلال عامين ونصف، على رأس الجهاز الفني لنادي ريال مدريد، 9 بطولات، تنوعت بين “الدوري الإسباني (مرة)، كأس السوبر الإسباني (مرة)، دوري أبطال أوروبا (3 مرات)، كأس السوبر الأوروبي (مرتين)، كأس العالم للأندية (مرتين)”.

ويضع جميع المدربين، بطولة دوري أبطال أوروبا، كأولوية قصوى لهم، وكهدف أساسي لكتابة اسمهم من ذهب، وهو الأمر الذي حققه زيدان، ليس مرة واحدة فقط، وإنما في 3 مرات، وبشكل متتالي، لأول مرة في التاريخ.

وكشف زيدان، في المؤتمر الصحفي، عن أنه أصبح غير متعطش، لتحقيق مزيد من البطولات، مع ريال مدريد.

* غضب بيريز من نتائج الفريق

وعلى الرغم من تحقيق دوري أبطال أوروبا “3 مرات”، إلا أن العديد من التقارير الصحفية، أكدت على أن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، غاضب من فشل الفريق، “مرتين”، في تحقيق الدوري، تحت قيادة زيدان.

ويعتبر بيريز، أن عدم تحقيق الدوري والكأس، مع زيدان، وسيطرة الغريم الأزلي برشلونة، على الألقاب المحلية، فشل للفريق الملكي.

* سياسة التعاقدات في ريال مدريد

رفض المدير الفني الفرنسي، طوال العامين ونصف، الذين تولى فيهم القيادة الفنية لنادي ريال مدريد، في التعاقد مع أي صفقة كبيرة، حيث اكتفى بالتعاقد مع الفرنسي ثيو هيرنانديز والإسباني داني سيبايوس.

واكتفى زيدان، بإعادة كل من خيسوس فاييخو، وماركوس يورينتي وبورخا مايورال، من الإعارات الخارجية، بالإضافة إلى تصعيده أشرف حكيمي، ليكون بديلًا لداني كارفاخال، في مركز الظهير الأيمن.

وأثار هذا الأمر، غضب بيريز، خاصة أنه يعشق التعاقد مع الأسماء الكبيرة، منذ ظهوره على الساحة، وتوليه رئاسة ريال مدريد.

* أزمة حراسة المرمى

وفي نفس السياق، أعرب أسطورة كرة القدم الفرنسية السابق، عن تمسكه ببقاء الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، في صفوف الفريق، رافضًا فكرة التعاقد مع أي حارس بديل.

ويرى زيدان، أن نافاس، أحق شخص، لحماية عرين الريال، إلا أن بيريز، يرغب، في التعاقد مع اسم عالمي، يتناسب اسمه مع حجم الفريق الملكي.

* رحيل كريستيانو رونالدو

من جانب آخر، ألمح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، إلى رغبته الكبيرة في الرحيل عن ريال مدريد، بعد 9 سنوات قضاها بين جدرانه.

وحاول زيدان، خلال الفترة الماضية، إقناع رونالدو، البالغ من العمر 33 سنة، بالبقاء وعدم الرحيل، وسط شائعات تؤكد إصرار اللاعب البرتغال للانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، أو العودة إلى مانشستر يونايتد.

* مشكلة جاريث بيل

منذ توليه مسئوليته، في قيادة الفريق الأول، ترددت أنباء قوية، عن وجود خلاف كبير بين الويلزي جاريث بيل، نجم الفريق الأول، وزيدان.

وأصبح بيل، جليس دكة البدلاء في ريال مدريد، خاصة مع إصاباته الكثيرة، وهو الأمر الذي لم يعجب بيريز، الذي كان يجبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الأسبق للفريق الملكي، لاشراكه أساسيًا في المباريات، لدواعي ترويجية، خاصة أنه تم شراءه بمبلغ يتجاوز الـ100 مليون يورو.

وعقب التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، أعلن بيل، صراحة، عدم رضاه عن وضعه في الفريق، مهددًا بالرحيل، في حال عدم تغيير هذا الأمر.

المصدر
وكالات
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات