كورة سعودية

بعد انتهاء المرحلة الرابعة| ملامح الأخضر.. غياب الهداف و4 لاعبين بـ”العلامة الكاملة”

اختتم المنتخب السعودي لكرة القدم القدم، المرحلة الرابعة من معسكره الإعدادي في إسبانيا، قبيل انطلاق كأس العالم 2018 بروسيا.

بعد انتهاء المرحلة الرابعة| ملامح الأخضر.. غياب الهداف و4 لاعبين بـ"العلامة الكاملة"

وأسفرت قرعة كأس العالم 2018، عن وقوع منتخب السعودية، في المجموعة الأولى، إلى جانب كل من روسيا “البلد المنظم”، والأوروجواي ومصر.

وتحت قيادة الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب السعودي، والذي تم التعاقد معه في نوفمبر من العام الماضي، خاض الأخضر، 5 مباريات ودية، نجح في تحقيق نتائج رائعة خلالها.

* المباريات الودية

وحقق منتخب السعودية، 3 انتصارات وتعادل، مقابل خسارة وحيدة فقط، في المباريات الخمس الودية، التي لعبها تحت قيادة بيتزي، في المعسكرات الإعدادية، قبيل كأس العالم، الذي ينطلق في يونيو المقبل.

وسجل الأخضر، 8 أهداف، واستقبل 5، حيث حافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات من أصل المواجهات الخمس الودية.

وتناوب على تسجيل الـ8 أهداف لمنتخب السعودية، ثمانية لاعبين، حيث لم ينجح أي نجم في قائمة الأخضر، من هز شباك الخصوم أكثر من مرة، مما ينذر بعدم وجود المهاجم الهداف.

– وفيما يلي نتائج الأخضر، في الـ5 مباريات الودية..

26-2-2018: السعودية – مولدوفا (3-0)، سجل كل من عمر هوساوي وتيسير الجاسم ومهندي عسيري.

23-3-2018: السعودية – أوكرانيا (1-1)، سجل سعيد المولد.

27-3-2018: السعودية – بلجيكا (0-4).

9-5-2018: السعودية – الجزائر (2-0)، سجل كل من سلمان الفرج ويحيى الشهري.

15-5-2018: السعودية – اليونان (2-0)، سجل كل من سالم الدوسري ومحمد كنو.

* مشاركات اللاعبين

واعتمد بيتزي، خلال المواجهات الخمس الودية، على 25 لاعبًا، وبنسب متفاوتة، بين استبعد بعض اللاعبين، بسبب الإصابات أو المشاركة مع أنديتهم.

وظهر اعتماد بيتزي الكلي، على 4 لاعبين، والذين لم يغيبوا عن أي مواجهة لبيتزي، منذ توليه مسئولية قيادة الأخضر؛ وهم: عمر هوساوي، ومحمد السهلاوي “النصر”، عبدالله عطيف “الهلال”، تيسير الجاسم “الأهلي”.

بينما جاء في المركز الثاني، كل من أسامة هوساوي وياسر الشهراني ويحيى الشهري وسالم الدوسري، والذي شارك كل منهم في 4 مواجهات، من أصل 5.

أما أقل اللاعبين مشاركة، فكان كل من عبدالله المعيوف ومحمد جحفلي ومحمد البريك وعبدالملك الخيبري وهتان باهبري ومهندي عسيري، والذين ظهروا مرة واحدة فقط.

المصدر
وكالات
المصدر
وكالات
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات