أخبار الصحف

بطل الليجا ورحيل فينجر ومداعبة الكالتشيو ليوفنتوس الأبرز في الصحف العالمية

ركزت الصحف الأوروبية الرياضية الصادرة، صباح اليوم الإثنين على العديد من الأحداث الهامة، خاصة تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني موسم 2017 – 2018، وأيضا اقتراب يوفنتوس من حسم لقب الدوري الإيطالي.

بطل الليجا ورحيل فينجر ومداعبة الكالتشيو ليوفنتوس الأبرز في الصحف العالمية

وتبدأ جولتنا الأوروبية مع صحف إسبانيا التي جاءت على النحو التالي:

غلاف الـ«آس»

وعنونت الصحيفة الغلاف بـ« آخر ليجا مع انييستا» في إشارة منها إلى تتويج إنييستا مع برشلونة بلقب الدوري ورحيله بنهاية الموسم عن جدران النادي بعد 22 عاما قضاها داخل صوف البلوجرانا.

ونشرت الصحيفة تصريحا لإرنستو فالفيردي المدير الفني للنادي الكاتالوني حيث قال: «الليجا الأكثر صعوبة».

فيما جاء ثالث العناوين الرئيسية «إسكو يحصل على الدعم الكبير».

غلاف الـ«ماركا»

كان العنوان الرئيسي في الصحيفة هو «الليجا لك»، في إشارة لبرشلونة باللقب، بقيادة لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

فيما جاء عنوان آخر فيه: «هاتريك من ميسي أهدى به اللقب السابع لـ برشلونه من الليجا بآخر 10 سنوات» .

• فيما أبرز التحية التي تلقاها النجم أندريس إنييستا في ملعب الريازور، حيث جاء عنوان ثالث قال: «الليجا رقم 25 للبلوجرانا وتحية من استاد الريازور إلى انييستا».

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي ديبورتيفو لاكورونويا هبط إلى الدرجة الثانية.

غلاف «سبورت»

بطل – الليجا – ورحيل – فينجر – ومداعبة – الكالتشيو – ليوفنتوس – الأبرز – في – الصحف – العالمية

جاء العنوان الرئيسي للصحيفة بـ«لا شيء أفضل من الثنائية» مشيرة إلى أن برشلونة استطاع أن يتوج بلقب الدوري والكأس في الموسم الجاري.

وفي عنوان آخر قالت: «برشلونة أعلن نفسه بطلا لليجا في ملعب الريازور، وعرض جديد لميسي».

وثالث العناوين جاء بالتغزل في البرغوث حيث قال: «النجم الأرجنتيني أكّد بعد الهاتريك بأن هذا اللقب فيه الكثير من الجدارة والاستحقاق للبرسا».

صحف إيطاليا سلطت الضوء على التتويج المنتظر لنادي يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي للموسم الجري «الإسكوديتو»، حيث وسعت خسارة نابولي، الفارق إلى 4 نقاط بين المتصدر والوصيف، مع تبقي 3 مباريات لكل فريق، قبل نهاية الموسم وفوز يوفنتوس قبلا على إنتر ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الـ 35 من المسابقة.

وجاءت عناوين الصحف الإيطالية على النحو التالي:

صحيفة «كوريري ديللو سبورت»

قالت صحيفة كوريري ديللو سبورت: «نابولي يسقط في فلورنسا 3-0، مع عرض مبهر من جيوفيني سيميوني».

وتابعت «يوفنتوس يبقي على فارق الـ 4 نقاط، وبإمكانهم التتويج بلقب الكالتشيو، للمرة السابعة على التوالي».

وألقت الصحيفة، الضوء على تتويج نادي برشلونة بلقب الدوري الإسباني، عقب الفوز على ديبورتيفو لاكورونيا، بنتيجة 4-2، معنونة «برشلونة يُتوج بالدوري، ميسي الهائل سجل هاتريك وقاد الفريق للانتصار».

صحيفة «توتو سبورت»

أما صحيفة «توتو سبورت»، قالت “يوفنتوس على بُعد 6 نقاط من الحلم، انتصار فيورنتينا الاستثنائي، هاتريك سيميوني يمنح يوفنتوس التحكم في السباق، مع الفارق في النقاط مع الوصيف نابولي».

وأشارت الصحيفة إلى غياب أبرز لاعبي لاتسيو هذا الموسم، تشيرو إيموبيلي، بعد إصابته أمام تورينو.

كما ذكرت أن نادي ليتشي، عاد إلى دوري الدرجة الثانية، بعد 6 سنوات من الانتظار.

صحف إنجلترا

وفي إنجلترا أبرزت جميع الصحف مثل «الجارديان وآي سبورت وميترو سبورت وستار سبورت والصن» في أغلفتها عن رحيل آرسين فينجر المدير الفني لنادي آرسنال، ومواجهته الأخيرة في ملعب «أولد ترافورد»، وتكريم السير أليكس فيرجسون له، قبل مباراة الجانرز أمام مانشستر يونايتد في الجولة الـ 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك قبل المباراة تكريما على جهوده الكبيرة في الدوري إلإنجليزي طيلة 20 عاما.

فيما أبرزت الصحف هدف البلجيكي مروان فيلايني الذي أهدى فوزا متأخرا لليونايتد على آرسنال في الدقيقة الأخيرة من المباراة، في آخر زيارة لفينجر.

وسلطت الصحف الضوء على مدرب توتنهام ماوريسيو بوتشيتينو الذي يتهرب من الأسئلة التي توجه له حول مستقبله مع «السبيرز»

فيما عنونت بعض الصحف في أغلفتها ملقية الضوء على فوز البريطاني لويس هاميلتون قائد فريق مرسيدس، بجائزة سباق أذربيجان للفورمولا 1.

صحف ألمانيا

وفي ألمانيا سيطرت قضية رحيل اللاعب ماكس ماير عن صفوف نادي شالكه في نهاية الموسم الحالي، وغياب آريين روبين عن موقعة ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة ، على الصحف الألمانية مثل «كيكر وفوسبال سبورت وبيلد وفاز».

وكذلك ركزت على سوء الحظ الذي لازم بوروسيا دورتموند أمام فيردر بريمن، عقب تعادلهما بهدف لمثله.

واهتمت صحيفة “فاز” بتعادل شالكه الذي لعب بـ10 لاعبين، بعد طرد الجزائري نبيل بن طالب، مع بوروسيا مونشنجلادباخ بهدف لمثله.

فيما ركزت صحيفة “كيكر” على معركة الهبوط الدائرة في البوندسليجا ودوري الدرجة الثانية الألمانية، حيث عنونت: «التقاليد تمتزج مع العاطفة».

وهبط كولن بشكل رسمي بعدما تجمد رصيده عند 22 نقطة مبتعدًا عن منطقة الأمان قبل جولتين من النهاية، كما تأكد هبوط أيضًا كايزرسلاوترن إلى دوري الدرجة الثالثة.

وتصدر ماير، غلاف صحيفة «فوسبال بيلد» التي أجرت حوارًا مع اللاعب، الذي أكد شعوره بالترهيب بعدما رفض التجديد لفريقه.

وسلطت الصحيفة الضوء على تخلف روبن عن بعثة بايرن ميونخ المتجهة لإسبانيا من أجل مواجهة ريال مدريد في إياب نصف نهائي، دوري أبطال أوروبا بسبب الإصابة، إذ عنونت: «روبن خارج موقعة الريال».

وأبرزت الصحيفة، كذلك نتائج مباريات البوندسليجا إذ أشارت إلى انتصار ماينز على لايبزيج بنتيجة 3-0، معنونة: «ماينز يسير بشكل رائع للبقاء في البوندسليجا».

المصدر
صحيفة الأس
اظهر المزيد

اترك رد