أخبار الصحف

صحف العرب تتغزل في ” صلاح ” بعد تألقه أمام روما الإيطالي

أشادت الصحافة في جميع آرجاء الوطن العربي، بدور النجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، في فوز فريقه على آس روما الإيطالي بدوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح

وأفتتح صلاح أهداف فريقه أمام نظيره روما، بهدفين رائعين خلال الشوط الأول من عمر اللقاء، الذي أقيم على ستاد أنفيلد في إنجلترا، وقام الدولي المصري بصناعة هدفين آخرين، ليدخل “ابو مكة” التاريخ من أوسع أبوابه ليصبح أول لاعب يشارك بأربع أهداف في دوري أبطال آوروبا، علمًا أن المباراة انتهب لصالح “الريدز” (5-2).

وتحت عنوان” صلاح يقود ليفربول “لغزو الرومان” بخماسية والاقتراب من نهائي دوري أبطال أوروبا”، كتبت صحيفة “هسبورت” المغربية، مؤكدة أن اللاعب الشهير بـ”أبو مكة” قاد ليفربول لاكتساح فريقه السابق.

وكتبت صحيفة “اليوم 24″، ” محمد صلاح يقود ليفربول لفوز ثمين أمام روما في تشامبيونزليج”، موضحة أن نادي صلاح سحق فريق العاصمة الإيطالية، مساء أمس الثلاثاء،بخمسة أهداف مقابل إثنين، بالمباراة التي جمعت الطرفين لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووجهت صحيفة “البطولة” المغربية، انتقادات كبيره للاعبي أسود الأطلس المحترفين في أوروبا ومقارناتهم بنجم المنتخب المصري الشقيق محمد صلاح، كاتبة: “صلاح والمُحترفون المغاربة .. ما محلُّ النجومية الحقَّة بينهما؟”.

وأعربت الصحيفة المغربية عن استيائها من كثرة محترفي المغرب دون جدوى وفعالية كبيرة مثل المصري صلاح الذي أصبح نجم إنجلترا الأول ودون منازع وليس فريقه فحسب، حسبما أفادت.

وفي سياق متصل، أشارت جريدة “الشروق” الجزائرية، إلى تأثير صلاح مع فريقة بعنوان: “صلاح يتوهج ويقود ليفربول لقهر روما”، لافته لتوهج ابن الفراعنة محمد صلاح، في ليلة أوربية باردة، وقاد فريقه ليفربول الإنجليزي لفوز كبير على الضيف نادي روما الإيطالي بنتيجة عريضة (5/2).

ومن جهة آخرى، أشادت صحيفة “الصريح” التونسية، كاتبه: “بفضل محمد صلاح: ليفربول يضع قدما في نهائي رابطة الأبطال”، مشيرة لنجومية أبن النيل، حيث أصبح صلاح أكثر لاعب في إنجلترا يسجل أهدافا في مختلف البطولات في موسم واحد برصيد 43 هدفا، ليتفوق على رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان قد سجل 42 هدفا في مختلف البطولات في موسم واحد.

وأشارت نفس الصحيفة، عن انهيار مشجع بعد هدفين صلاح في روما الإيطالي، حيث قد تفاعلت الجماهير العربية على مواقع التواصل الاجتماعي، مع أبو مكة، حيث تحدث أحدهم عن اصابة مشجع في تركيا باغماء في أحد المقاهي بعد الهدف الثاني لصلاح.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

اترك رد