كورة عالمية

صلاح وكتابة التاريخ .. خمسة أرقام قياسية جديدة للفرعون بعد هدفيه في مرمي روما

 

 

لحساب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، أنهي ليفربول شوط مباراته الأول مع روما الإيطالي، بتقدم الريدز بهدفين أحرزهما الفرعون المصري محمد صلاح .

بهدفيه في مرمي فريقه السابق ، وصل محمد صلاح لهدفه رقم 10 في دوري الأبطال هذا الموسم، ليكسر الفرعون المصري جملة من الأرقام القياسية، ليؤكد علي موسمه الإستثنائي مع ناديه ومنتخب بلاده .

أرقام ” مومو  ” القياسية جاءت كالتالي :

  • كسر رقم كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد بتسجيله 43 هدفًا، كأكثر لاعب من بريميرليج يسجل في جميع البطولات خلال موسم واحد، وكان الرقم القياسي للدون 42 هدفا.
  • حطم الرقم القياسي للكاميروني صامويل إيتو مع إنتر ميلان بنسخة (2010-11)، ليصبح أكثر لاعب إفريقي إحرازًا للأهداف في موسم واحد بتاريخ دوري الأبطال، رقم إيتو كان (9 أهداف).
  • الهدف الثاني هو رقم 13 لصلاح ، وبذلك يكسر رقم النجم الجزائري المعتزل رابح ماجر، الذي أحرز 12 هدفا في 17 مباراة مع بورتو البرتغالي بالبطولة بين عامي 1986 و1991، ليصبح أكثر اللاعبين العرب تسجيلا للأهداف في تاريخ المسابقة.
  • بإحرازه في المباراة الخامسة تواليا لعبها كأساسي مع ليفربول في دوري الأبطال، عادل رقم أسطورة الريدز ستيفان جيرارد الذي أحرز في خمس مباريات متتالية، بين شهري أكتوبر 2007 وفبراير 2008 .
  • كسر رقم روجر هانت (42 هدفًا) موسم 1961-62، ليصبح ثاني لاعبي ليفربول تسجيلا للأهداف في موسم واحد برصيد 43 هدفا، خلف إيان راش صاحب الرقم القياسي (47 هدفًا) موسم (1983-84).

 



المصدر: وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات