كورة عالمية

تعرف على تاريخ مواجهات روما وليفربول الاوروبية – في الملعب

يواجه فريق ليفربول الانجليزي ضيفه فريق روما الإيطالي مساء اليوم الثلاثاء على ملعب أنفيلد في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، في مباراة تبدو واعدة لأنها متكافئة إلى درجة كبيرة.

 

الفريقان تواجها في المسابقات الاوروبية في خمس مباريات، ثلاثة في دوري أبطال اوروبا ومباراتان في مسابقة كأس الإتحاد الاوروبي، أو ما تعرف الآن بمسابقة الدوري الاوروبي، وكان التفوق في النتيجة النهائية دائما لفريق ليفربول.

 

المواجهة الأولى وهي الأشهر والأبرز، والتي كانت في نهائي دوري أبطال اوروبا في موسم 1983 – 1884،  أقيمت في ملعب الاوليمبيكو في العاصمة الإيطالية معقل فريق روما، والتي إنتهت بنتيجة 1-1 وحسمها ليفربول بركلات الترجيح.

 

في موسم 2000 – 2001 إلتقى الفريقان في الدور الرابع من مسابقة كأس الإتحاد الاوروبي، مباراة الذهاب على أرض فريق روما فاز بها ليفربول بنتيجة 2-0، وفي مباراة العودة على أرض ليفربول فاز روما 1-0، لكن الفريق الانجليزي تأهل.

 

عاد الفريقان للمواجهة في مسابقة دوري الأبطال، ولكن كانت المواجهة هذه المرة في الدور ثاني ( مجموعات )، إنتهت مباراة الذهاب 0-0، لكن ليفربول فاز إياباً 2-0 بهدفي النجم الفنلندي جاري ليتماين، والمهاجم الشهير إيميل هيسكي.

 

الفريقان تواجها بعد ذلك في خمسة مباريات ودية، واحدة منها كانت في بطولة عالم الأبطال الودية في أمريكا، فاز روما في أربعة منها، آخرها في عام 2016 بهدفي البوسني إيدين دجيكو ومحمد صلاح نجم ليفربول الحالي، وفاز الريدز في مباراة.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات