أحصائيات الدوريات العربية والعالمية

رقم مرعب لرونالدو وصلاح يتساوى مع ليفا ودزيكو قبل مواجهات نصف النهائي

يستعد عشاق كرة القدم لمشاهدة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي سيبدأ غدًا بمباراة ليفربول الذي سيستضيف روما في ملعب آنفيلد، بينما سيحل ريـال مدريد ضيفًا على بايرن ميونخ في ملعب أليانز آرينا يوم الأربعاء.

رقم مرعب لرونالدو وصلاح يتساوى مع ليفا ودزيكو قبل مواجهات نصف النهائي

وقبل بداية المباريات نستعرض لكم في انفوجرافيك التالي، أرقام أبرز نجوم الفرق الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي وهم كريستيانو رونالدو من ريـال مدريد، ومحمد صلاح من ليفربول، وليفاندوفيسكي من بايرن ميونخ وإيدن دزيكو من نادي روما الإيطالي.

ويعيش النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فترة رائعة من التألق في دوري أبطال أوروبا تحديدًا، بعيدًا عن كونه الهداف التاريخي للمسابقة، إلا أنه هداف النسخة الحالية أيضًا برصيد 15 هدفًا، وأحرز أهدافًا في جميع مباريات البطولة، وقام بصناعة هدفين آخرين، ولكن الرقم الأقوى هو عدد محاولاته على المرمى لإحراز أهداف، والتي وصلت إلى 65 محاولة.

ومن جهة أخرى، يوجد تقارب في الأرقام بين الثلاثي ليفاندوفيسكي وصلاح ودزيكو، فعلى سبيل المثال خاض البولندي ليفاندوفيسكي تسع مباريات في دوري أبطال أوروبا، أحرز خلالها خمسة أهداف، وصنع هدفين آخرين من 36 محاولة على مرمى الخصوم.

وتمكن النجم المصري محمد صلاح وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من إحراز ثمانية أهداف، وصنع هدفين، بعد قيامه بـ 34 محاولة على المرمى، وذلك في عشر مباريات شارك خلالها مع ليفربول في البطولة، دون احتساب مباراتي الدور التمهيدي.

وأخيرًا فإن المهاجم البوسني إيدن دزيكو، والذي قاد مفاجأة روما للإطاحة ببرشلونة الإسباني، تمكن من إحراز ستة أهداف، وصناعة ثلاثة آخرين، من 28 محاولة على المرمى.

المصدر
وكالات
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات