إحصائيات الدوري السعودي

أرقام كبيرة.. ماذا قدم الفائزون بجوائز الموسم الرياضي من الاتحاد السعودي

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن الفائزين بجوائز الأفضل، في الموسم الرياضي عام 2017-2018.

أرقام كبيرة.. ماذا قدم الفائزون بجوائز الموسم الرياضي من الاتحاد السعودي

وشكل الاتحاد السعودي لكرة القدم، لجنة معنية برئاسة تركي السلطان، وعضوية صالح المطلق وخالد الشنيف وتركي العواد وسعد الشهري وموسى المحياني وسلطان البرقان، والتي قامت بوضع الشروط التي تم على أساسها اختيار المرشحين للجوائز.

وشملت الجوائز؛ أفضل حارس، وأفضل قلب دفاع، وأفضل ظهير، وأفضل لاعب وسط، وأفضل مهاجم، وأفضل لاعب واعد، وهداف الدوري، وأفضل مدرب، وأفضل ناد في المسؤولية الاجتماعية، وأفضل لاعب في الموسم.

ويرصد “في الملعب. كوم”، أرقام الفائزين بجوائز الأفضل في الموسم الرياضي 2017-2018

* محمد العويس

اختير لاعب النادي الأهلي، كأفضل حارس مرمى في موسم 2017-2018، بعد مشاركته في 25 مباراة، بمسابقتي الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين، استقبل خلالها 26 هدفًا، في الوقت الذي حافظ فيه على نظافة شباكه 7 مرات.

وتعثر النادي الأهلي، في 4 مباريات، خلال المواجهات الـ25 التي شارك فيها، بالموسم الحالي.

* ياسر الشهراني

توج لاعب نادي الهلال، بجائزة أفضل ظهير في موسم 2017-2018، بعد مشاركته في 21 مباراة، بمسابقتي الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين، سجل خلالها هدفين، وصنع 4 آخرين.

وتعرض نادي الهلال، لـ3 هزائم في تواجد ياسر الشهراني، داخل الملعب.

* معتز هوساوي

انتزع لاعب النادي الأهلي، جائزة أفضل مدافع في موسم 2017-2018، بعد مشاركته في 25 مباراة، بمسابقتي الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين، سجل خلالها 3 أهداف، وصنع أسيست واحد فقط.

ولم يتلق الأهلي، سوى هزيمتين فقط، خلال المواجهات الـ25 الذي شارك فيها، بالموسم الحالي.

* كارلوس فيلانويفا

نجح لاعب نادي الاتحاد، في التتويج بجائزتي، أفضل لاعب في الموسم، وأفضل لاعب خط وسط، بعد مشاركته في 24 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 10 آخرين.

وتمكن فيلانويفا، في قيادة نادي الاتحاد، للصعود إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، رغم احتلال الفريق، مركز متأخر في الدوري.

* روني فيرنانديز

لاعب نادي الفيحاء، في التتويج بجائزتي أفضل هداف وأفضل مهاجم في الموسم، بعد مشاركته في 29 مباراة، سجل خلالها 15 هدفًا وصنع 2 آخرين.

وقاد فيرنانديز، نادي الفيحاء، للبفاء في دوري المحترفين، في أول ظهور له.

* فوك رازوفيتش

توج المدير الفني لنادي الفيصلي، بجائزة أفضل مدرب لموسم 2017-2018، بعد أن قاد فريقه لاحتلال المركز السادس في مسابقة دوري المحترفين، والصعود إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتولى رازوفيتش، القيادة الفنية لنادي الفيصلي، في 31 مباراة، سجل خلالها 13 انتصارًا و8 تعادلات، بالإضافة إلى 10 هزائم، مسجلًا 48 هدفًا، ومستقبلًا 38 آخرين.

اظهر المزيد

اترك رد