كورة عالمية

تشيلسي يضرب موعداً مع مانشستر يونايتد في نهائي كأس إنجلترا – في الملعب

تأهل فريق تشيلسي الى نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي , عقب فوزه المثيرة على نظيره فريق ساوثهامتون بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب ” ويمبلي ” , في نصف النهائي من البطولة , وسوف يواجه تشيلسي نظيره فريق مانشستر يونايتد في النهائي الذي سيقام يوم السبت الموافق 19 مايو المقبل . 

 

داية الشوط الأول , كانت سريعة وقوية من جانب تشيلسي الذي سيطرة واستحوذ على الكرة وسط تراجع من ساوثهامتون , حيث سدد هازارد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة ” 4 ” لكن الكرة فوق المرمى بقيل , وبعدها رد فريق ساوثهامتون عن طريق اللاعب أوستن الذي سدد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء لكنها ضلت طريق المرمى . 

 

وفي الدقيقة ” 7 ” إنطلق هازارد بهجمة مرتدة ليمرر كرة الى ويليان الذي استلم الكرة وسددها من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة في العارضة الأفقية , وفي الدقيقة ” 12 ” كاد فريق تشيلسي أن يسجل هدف التقدم بعد تمريرة من فابريجاس الى هازارد أمام المرمى لكن المدافع تدخل في اللحظة الأخيرة منقذاً فريقه من هدف محقق , لتستمر أفضلية اليوز . 

 

سدد ويليان كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكنها فوق المرمى بقليل , وبعدها سدد ليمينا كرة قوية أرضية من خارج منطقة الجزاء لكنها بين أحضان الحارس كاباييرو , وبعدها مرر فابريجاس كرة الى هازارد الذي أرسل عرضية حولها جيرو بجوار المرمى , وبعدها سدد جيرو كرة من داخل مطقة الجزاء بجوار المرمى , لينتهي الشوط الأول بالتعادل 0-0 . 

 

وفي الشوط الثاني من المباراة , سجل فريق تشيلسي هدف التقدم عن طريق ( أولفيه جيرو ) بعد كرة طولية استلمها هازارد قبل أن يمرر كرة الى جيرو الذي تلاعب بحارس ومدافعو ساوثهامتون بطريقة رائعة قبل أن يضع الكرة في الشباك في الدقيقة ” 46 ” , ثم كاد تشيلسي أن يضيف هدف ثاني عن طريق هازارد لكن كرته بجوار القائم بقليل . 

 

أهدر ساوثهامتون هدف محقق بعد تمريرة وصلت الى لونغ الذي راوغ الحارس كاباييرو ولكن الكرة طالت عليه في الدقيقة ” 53 ” , ثم خرج ويليان ودخل بدلاً منه باكايوكو في الدقيقة ” 63 ” ,  ارتقى اوستن بعد كرة عرضية من ركنية حولها برأسية لكنها أرتطمت في جيرو ثم بجوار المرمى بقليل , وبعدها استمرت محاولات وأفضلية فريق ساوثهامتون . 

 

وفي الدقيقة ” 71 ” كاد ساوثهامتون أن يسجل هدف التقدم بعد تسديدة من ريدموند من خارج منطقة الجزاء لكن كاباييرو أبعدها بطريقة رائعة منقذاً مرماه من هدف محقق , ثم رد تشيلسي عن طريق هازارد بتسديدة رائعة لكن الحارس أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 73 ” , ثم خرج فابريجاس ودخل بدلاً منه بيدرو في الدقيقة ” 75 ” في ثاني تبديلات البلوز  .

 

سدد أوستن كرة سهلة عند الحارس كاباييرو , ثم خرج جيرو ودخل موراتا من جانب تشيلسي , ثم سجل تشيلسي هدف ثاني عن طريق ( الفارو موراتا ) بعد عرضية من أزبيليكويتا ورأسية من موراتا في الدقيقة ” 81 ” , كاد فريق ساوثهامتون أن يسجل هدف أول بعد كرة عرضية وصلت الى أوستن الذي سدد كرة  قوية ولكنها أرتطمت في القائم . 

 

كاد فريق تشيلسي أن يسجل هدف ثالث بعد كرة عرضية وصلت الى موراتا الذي سدد كرة لكن المدافع أبعدها من على خط المرمى في الدقيقة ” 84 ” , ثم أهدر الفارو موراتا هدف محقق بعدما سدد كرة أبعدها الحارس في الدقيقة ” 86 ” , كاد لاعب ساوثهامتون أن يسجل هدف ثالث في مرماه لكن الحارس تصدى لها , لينتهي اللقاء بفوز تأهل تشيلسي 2-0 . 

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات