كورة عالمية

برشلونة يسحق اشبيلية ويتوج بلقب الكأس للمرة الثلاثين في تاريخه – في الملعب

توج فريق برشلونة بلقب مسابقة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي والثلاثين في تاريخه بعدما حقق فوز كبير ومستحق على حساب نظيره فريق اشبيلية بنتيجة 5-0 في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت على أرضية ملعب ( واندا ميترو بوليتانو ) في العاصمة مدريد ( معقل فريق أتليتكو مدريد )، وبحضور ملك اسبانيا فيليب السادس.

 

كاد فريق برشلونة أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة من المباراة بعدما سدد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة رائعة من ركلة حرة ولكن تصدى لها حارس اشبيلية دافيد سوريا بشكل رائع، تواصلت سيطرة فريق برشلونة على الكرة، وهدد مرمى الفريق الأندلسي مرة أخرى بكرة مرفوعة من ميسي بإتجاه سواريز ولكن أنقذ سوريا الموقف وأبعد الخطورة.

 

ولكن الهدف لما يتأخر كثيراً، فقد إفتتح الفريق الكاتلوني التسجيل في الدقيقة الثالثة عشر بعد كرة ملعوبة من الحارس غاسبر سيليسين طويلة على الجهة اليمنى بإتجاه البرازيلي فيليب كوتينيو الذي وصلته الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليقتحم المنطقة وليلعب على على القائم الثاني حيث يتواجد لويس سواريز ليضعها الأوروغوياني في المرمى بنجاح.

 

في الدقيقة 16 كانت هناك محاولة خطيرة لاشبيلية عن طريق عرضية خواكين كوريا التي أبعدها دفاع البلاوغرانا، تبعتها عرضية خطيرة من الجهة اليمنى عن طريق خيسوس نافاس لكنها مرت من الجميع في الدقيقة 22، في الدقيقة 27 كاد انيستا أن يسجل الهدف الثاني، لكن كرة القائد الذي لعب ملاراة رائعة إرتطمت في العارضة، ثم أمسكها الحارس سوريا.

 

وجاء الهدف الثاني للبرسا بعد هجمة رائعة وتمريرة تصل إلى اندريس إنيستا على حدود المنطقة ليمررها على يساره إلى القادم من الخلف جوردي ألبا الذي مررها ثنائية رائعة مع الرسام من داخل يسار المنطقة ومن ثم يمررها ألبا تمريرة بكعب القدم إلى ليونيل ميسي داخل المنطقة ليسددها النجم الأرجنتيني تسديدة قوية تسكن شباك فريق اشبيلية بنجاح.

 

وجاء الهدف الثالث للفريق الكاتلوني عند الدقيقة 40 من المباراة بعد تمريرة رائعة ثنائية بين ميسي ولويس سواريز من على حدود المنطقة لينهيها ميسي بتمريرة تضع سواريز منفردا بالمرمي ليسددها النجم الاوروغوياني من تحت جسد الحارس لتسكن الشباك بنجاح، لينتهي شوط المباراة الأول بتفوق كاسح لبرشلونة متقدماً بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر.

 

في الشوط الثاني إستمرت المباراة على نفس المسار، فقد تمكن برشلونة من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 52 حيث تبادل انيستا الكرة مع ليونيل ميسي ليمررها إلى إنيستا داخل يمين المنطقة منفرداً بالحارس سوريا ليراوغه ويسددها فى المرمي بنجاح، حاول بعد ذلك فريق اشبيلية القيام بردة فعل وتقليص الفارث، لكن محاولاته لم تأتي بأي جديد. 

 

وفي الدقيقة 69 إحتسب الحكم ركلة جزاء بعد تعرض كوتينيو للعرقلة داخل المنطقة ليسددها النجم البرازيلي بنجاح في الشباك، بعد ذلك كانت بعض المحاولات مثل تسديدة قوية من خارج المنطقة عن طريق إيفر بانيجا لكنها مرت اعلى القائم إلى ضربة مرمى، تسديدة من خارج المنطقة عن طريق سارابيا لكنها بعيدة تماماً عن المرمي، لينتهي اللقاء بنتيجة 5-0.



المصدر: وكالات

اظهر المزيد

اترك رد