كورة سعودية

مساعد مورينيو المرشح لتدريب الهلال .. “بطل الظل” الناجح

أعلن سامي الجابر، رئيس نادي الهلال الدخول في مفاوضات مكثفة مع مساعد البرتغالي جوزيه مورينيو، للتعاقد معه قبل بداية الموسم الجديد، لقيادة الفريق الأول فنيًا.

إيتور كارانكا المرشح لتدريب الهلال

وتشير كافة المؤشرات، إلى أن مساعد مورينيو، الذي يقصده سامي الجابر، هو الإسباني إيتور كارانكا، الذي تواجد في الجهاز الفني للبرتغالي، في نادي ريال مدريد.

ويرصد “في الملعب. كوم”، مسيرة كارانكا – المرشح القوي لقيادة الهلال -، التدريبية..

بدأ كارانكا، البالغ من العمر 44 سنة، مسيرته التدريبية، في عام 2008، عندما تولى القيادة الفنية لمنتخب إسبانيا تحت 16 سنة.

واستمر كارانكا، في قيادة منتخب إسبانيا تحت 16 سنة، حتى عام 2010، عندما انتقل إلى ريال مدريد، ليعمل مساعدًا للمدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.

* ريال مدريد

وخلال فترة تواجده في ريال مدريد الإسباني، والتي استمرت حتى عام 2013، حقق إيتور كارانكا العديد من الألقاب؛ كالتالي:

– الدوري الممتاز: 2011-2012

– كأس الملك: 2010-2011

– كأس السوبر الإسباني: 2012

* ميدلزبره

وانتقل كارانكا، لتولي القيادة الفنية لنادي ميدلزبره الإنجليزي، في عام 2013، ليتخلى عن دور الرجل الثاني.

وفي الموسم الثاني مع ميدلزبره، نجح كارانكا في الصعود بالفريق، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد التتويج بلقب التشامبيونشيب، إلا أنه فشل في البقاء، أكثر من عام واحد ليهبط مرة أخرى.

وخاض كارانكا مع الفريق الإنجليزي، في الفترة من 2013 إلى 2017، 171 مباراة، حقق خلالها 80 انتصارًا، و42 تعادلًا، مقابل 49 هزيمة.

* نوتنجهام فورست

وفي يناير الماضي، تولى كارانكا، تدريب نادي نوتنجهام فورست، في عقد يمتد حتى عام 2020، حيث خاض مع الفريق حتى الآن، 17 مباراة، انتصر في 4 فقط وتعادل في 5، مقابل 8 هزائم.

المصدر
وكالات
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات