كورة عالمية

روما يعزّز حضوظه في التأهّل إلى دوري الأبطال بعد إنتصاره على سبال

قفز فريق روما الإيطالي إلى المركز الثالث في سبورت ترتيب الكالشيو، بعد تحقيقه فوزاً كبيراً على خارج الديار على مضيفه فريق سبال صاحب المركز الـ17، بثلاث أهداف نظيفة، على ملعب باولو ماتزا، في حساب منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإيطالي.

وإعتمد المدرّب دي فرانشسكو المدير الفني لفريق روما عن معظم عناصر الفريق الأساسية، خلال مباراة اللّيلة، رغم أنّ الفريق تنتظره مواجهة صعبة أمام فريق ليفربول الإنجليزي، يوم الثلاثاء القادم على ملعب الأنفليد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك لأنّ الفريق ينافس أيضاً على مركز مؤهّل للبطولة الأعرق في أوروبا الموسم القادم.

ونجح الفريق الضيف في السيطرة على مجريات اللّقاء، والإستحواذ على الكرة، مما سمح له باللّعب براحة أكثر مقارنة بمنافسه، كما خلق الذئاب العديد من الفرص السانحة للتسجيل وذلك ما نجح في ترجمته إلى أهدتف في ثلاث مناسبات، في المقابل ظهر فريق سبال الأضعف داخل المستطيع الأخضر، وظلّ في معطم أطوار المباراة متراجعاً للوراء، في ظل الضغظ الكبير الذي يمارسه فريق روما.

لكن رغم ذلك تمكّن أصحاب الدار للوصول إلى مرمى الحارس البرازيلي أليسون في أكثر من مناسبة، وكان قريباً جداً من تسجيل الهدف لولا سوء التركيز وحضور دفاع فريق روما.

سجّل الهدف الأوّل لاعب فريق سبال المدافع فيكاري بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 33، في الشوط الثاني اضاف نجم خط الوسط ناينجولان الهدف الثاني في الدقيقة 52، بعدها بثماني دقائق سجّل اللاّعب شيك الهدف الثالث مستغلاً تمريرة زميله لورينزو بيليجريني.

وبهذا الإنتصار أصبح في رصيد روما 67 نقطة في المركز الثالث.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات