في الملعب

بويول يرشّح هذا المنتخب للفوز بالمونديال ويوجّه نصيحة لدمبلي

إمتدح مدافع المنتخب الإسباني وفريق برشلونة ، المعتزل كارلوس بويول ، لاعبي الفريق الكاتالوني،  الفرنسي الجناح عثمان ديمبلي والحارس الألماني مارك تير شتيجن.

وقال المخضرم بويول في تصريحات كشفتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية، مساء اليوم الأربعاء، عن مونديال روسيا المقبل: “يمكن لألمانيا أن تكون بطلة العالم مرة أخرى، هناك أيضًا منتخبات قويّة مثل إسبانيا، البرازيل، فرنسا والأرجنتين تستطيع التتويج باللّقب، لكن الرحلات الطويلة تخلق الصعوبات في الإستعداد للمباريات، لكن في النهائيات كل شيء يتغيّر”.

وعن فرص تير شتيجن مع منخب بلاده، قال: “لديه نفس مستوى مانويل نوير، ألمانيا محظوظة بوجود حارس ثاني مثله، لا أرى أنّ هناك أي مشكلة لديهم في حراسة المرمى، إذا إستغرق علاج نوير أكثر من الوقت المحدّد”.

وتابع: “تير شتيجن هادئ جدًا ودائمًا يتّخذ القرارات الصحيحة، لايزال صغيراً ولديه مستقبل عظيم، بالنسبة لي يمكنه أن يصبح واحدًا من أفضل حراس المرمى في التاريخ”.

وأضاف بويول : “لديه موسم إستثنائي ويتناسب مع أسلوب برشلونة، أعتقد أنّه سيظل في نادي برشلونة لسنوات عديدة”.

وبخصوص الفرنسي عثمان ديمبلي قال بويول: “إنّه لاعب رائع أيضاً وصفقة كبيرة، هناك ضغط عليه بسبب سعره، يجب أن ينسى ذلك ويوجّه كل تركيزه على التّحسن”.

وأكمل: “بدأ في بروسيا دورتموند ولم يتأقلم مع طريقة لعب برشلونة حتى الآن، لكنّه يجب أن يبقى هادئًا ويتعلّم من زملائه ويركّز على أدائه داخل أرضية الملعب”.

وفي موضوع أخر عن الحادث الإرهابي الذي تسبّب في رحيل اللاّعب مارك بارترا عن فريق دورتموند الألماني، قال بويول: “لسوء الحظ حدث هذا، بدأ الموسم بشكل جيد ولكن الأمور بعد ذلك سارت بشكل خاطئ”.

وإختتم: “إضطر للتّغيير بسبب الخسائر، على سبيل المثال لعب في مركز الظهير الأيمن، وهذا لم يساعده، المدرب الجديد منحه دقائق قليلة ولهذا السبب قرّر الرحيل”.

 

المصدر
وكالات
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات