كورة عالمية

7 أسئلة مهمة ستجيب عنها الجولات المتبقية من الليجا

 

رغم اقتراب برشلونة من حسم لقب الليجا الإسبانية إلا أنه لا تزال هناك بعض الأسئلة المهمة التي تنتظر الإجابة عنها في الجولات المتبقية من الدوري الإسباني.

وبعد الوصول إلى الجولة التاسعة والعشرين، لا أحد يكاد يصدق أن ريال مدريد سيكون مرشحاً وبقوة لعمل الممر الشرفي في الكلاسيكو القادم كامب نو.

وبعد مواجهتي السوبر الإسباني قبل انطلاق الليجا كان يعتبر التفكير في هذا الشيء ضرباً من الجنون، ولكنه بات الآن واقعاً نقترب من الوصول إليه.

وسنستعرض لكم في التقرير التالي سبعة أسئلة مهمة ستجيب عنها الليجا في الجولات المتبقية، وذلك على النحو التالي:

  1. موعد حسم الليجا والممر الشرفي:

    لم يعد السؤال من سيفوز بالليجا، بل متى سيحسم برشلونة الليجا رسميًا، فبعد الخسارة الأخيرة التي مُنِيَ بها أتلتيكو مدريد بات السؤال مشروعًا عن الممر الشرفي، حيث سيعمل البلوجرانا على حسم الليجا قبل مواجهة الكلاسيكو في كامب نو، للحصول على ممر شرفي من نجوم ريال مدريد.

  2. البيتشيتشي (هداف الليجا):

    مع انطلاقة ميسي الصاروخية في بداية الموسم كان يبدو هو المرشح الأوفر حظوظاً للفوز بالجائزة، مع مطاردة حثيثة من سواريز، إلا أن ريمونتادا رونالدو في الجولات الأخيرة جعلته يعود لسباق المنافسة من جديد، على مسافة ثلاثة أهداف فقط من البرغوث الأرجنتيني.

  3. زامورا (أفضل حارس):

    تمنح الجائزة للحارس الذي يتلقى أقل عدد ممكن من الأهداف، وفي الموسم الحالي ينحصر سباق المنافسة على الفوز بها بين الألماني تير شتيجن حارس البلوجرانا الذي تلقت شباكه 13 هدفاً فقط، ويان أوبلاك حارس الروخي بلانكوس الذي تلقت شباكه 14 هدفاً.

  4. اليوروبا ليج:

    بات أتلتيكو مدريد وريال مدريد وفالنسيا الأقرب إلى حجز المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم إلى جوار برشلونة، ليتركوا للأندية التالية في سلم الترتيب الصراع على المقعدين المؤهلين للمشاركة في الدوري الأوروبي، حيث تشتعل المنافسة بين فياريال وإشبيلية وجيرونا وبيتيس وسيلتا فيجو وإيبار على هذين المقعدين.

  5. الصراع من الأسفل:

    من الأسفل يبدو ملقا مرشحاً ليكون الأول من بين ثلاثة أندية ستهبط من الليجا هذه المرة، ويحتدم الصراع بين أندية ديبورتيفو لاكورونيا ولاس بالماس وليفانتي للهروب من هذا المصير المؤلم.

  6. المركز الثاني:

    كان آخر ما يتوقعه ريال مدريد هو أن ينافس على المركز الثاني مع نهاية الموسم، ولكنه كان قريباً من سيناريوهات أسوأ من ذلك في الفترة الماضية، والآن، ومع تراجع أتلتيكو مدريد، بات لدى الميرينجي الفرصة للوصول إلى المركز الثاني في حال واصل الروخي بلانكوس نتائجهم السيئة.

  7. التتويج من دون خسارة:

    ستكون الأنظار مسلطة على برشلونة في المباريات التسع المتبقية له في الليجا، لمعرفة ما إذا كان سينجح في التتويج بالليجا من دون التعرض لأي خسارة أم لا.




المصدر: وكالات

المصدر
وكالات
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات