كورة عالمية

تعرف على تاريخ مواجهات برشلونة مع روما – في الملعب

أوقعت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا التي جرت اليوم فريق برشلونة الاسباني في مواجهة نظيره فريق روما الإيطالي، وهذه هي المرة الثالثة التي تضع قرعة أمجد المسابقات الأوروبية الفريقين وجهاً لوجه.

 

وهذه هي المرة الأولى التي سيلتقي فيها الفريقين في الأدوار الإقصائية من البطولة الاوروبية، حيث إلتقى الفريقين في أربعة مباريات من قبل كانت في دور المجموعات من موسم 2001- 2002، وفي نفس الدور من موسم 2015 -2016.

 

في موسم 2001 -2002 إنتهت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب كامب نو بتعادل الفريقين بنتيجة 1-1، حيث سجل لبرشلونة المهاجم الهولندي باتريك كلويفرت هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، بعد هدف روما بواسطة بانوتشي.

 

وفي مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما، حقق الفريق الإيطالي فوز كبير بنتيجة 3-0، سجلها الأهداف إيمرسون، ومونتيلا، وتوماسي، ولكن رغم ذلك تصدر برشلونة المجموعة وإحتل روما المركز الثالث.

 

وإلتقى الفريقين مجدداً في موسم 2015 -2016، وإنتهت مباراة الذهاب في ملعب الاوليمبيكو بالتعادل 1-1، فقد تقدم فريق برشلونة بهدف المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز، وتعادل روما بهدف فلورنزي الشهير من مسافة بعيدة جداً.

 

وفي مباراة الإياب حقق الفريق الكاتلوني فوز كاسح بنتيجة 6-1، سجل الأهداف، ( ميسي هدفان، لويس سواريز هدفان، جيرارد بيكيه، ادريانو كوريا، ) مقابل هدف دجيكو في الدقيقة 90، ليتأهل برشلونة متصدراً للمجموعة وروما ثانياً. 

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

اترك رد