كورة عالمية

أرسنال يتفادى مفاجأت ميلان ويتأهل الى ربع نهائي اليوروبا ليج – في الملعب

تأهل فريق أرسنال الإنجليزي الى ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم , عقب فوزه على نظيره فريق ميلان الإيطالي بنتيجة 3-1 في إياب دور الـ16 من البطولة على أرضية ملعب ” الإمارات ” , حيث إستطاع المدفعجية التأهل الى الدور القادم بمجموع لقائي الذهاب الإياب بنيتجة 5-1 , حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز أرسنال بنتيجة 2-0 .

 

بداية الشوط الأول من المباراة كانت ستشهد هدف مبكر لصالح ميلان بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن وصلت الى اندريه سيلفا الذي سدد كرة في الشباك الخارجية بغرابة في الدقيقة ” 2 ” , وبعدها ارتقى كوسليني لكن عرضية من ركنية لكن رأسيته بعدة عن المرمى , وبعدها خرج كوسليني بسبب الإصابة ودخل بدلاً عن تشامبيرس في الدقيقة ” 10 “. 

 

وبعدها أرسل مونريال كرة عرضية من الجانب الأيسر أبعدها دفاع ميلان في الدقيقة ” 17 ” , ثم مرر أوزيل كرة الى مونريال الذي أرسل عرضية أبعدها الدفاع في الدقيقة ” 20 ” , ثم أرسل هاكان عرضية حولها كوتروني برأسية لكنها في المدافع , ثم أنطلق أرسنال بهجمة مرتدة انتهت بتسديدة من ويلبيك داخل منطقة الجزاء لكن دوناروما تصدى لها بصعوبة . 

 

وفي الدقيقة ” 35 ” سجل ميلان هدف التقدم عن طريق ( هاكان كالهانغولو ) بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء , وفي الدقيقة ” 36 ” سدد رامزي كرة رائعة لكن دوناروما أنقذ مرماه , ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أرسنال مشكوك في صحتها سجل من خلالها ( دانب ويلبيك ) هدف التعادل وسط غضب من لاعبي فريق ميلان على الحكم المساعد .

 

وبعدها طالب فريق ميلان بركلة جزاء بعد لمسة بد على تشامبيرس لكن الحكم احتسب ركنية , وفي الدقيقة ” 43 ” سدد كوتروني كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها في المدافع , ثم أرسل مونريال كرة عرضية حولها ويلبيك الى مخيتاريان لكن رأسيته بجوار القائم , أطلق ويلشير كرة رائعة لكن الحارس دوناروما واصل التألق , لينتهي الشوط الأول 1-1 .

 

وفي الشوط الثاني من المباراة , سدد كيسي كرة من خارج منطقة الجزاء لكن سهلة عند الحارس أوسبينا , ثم رد ميلان عن طريق رامزي لكن الكرة وصلت الى دوناروما في الدقيقة ” 48 ” , ثم مرر أوزيل كرة الى مخيتاريان الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن دوناروما أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 50 ” , ثم سدد سوسو كرة رائعة بجوار القائم . 

 

وبعدها مرر أوزيل كرة الى رامزي الذي سدد كرة قوية فوق المرمى في الدقيقة ” 55 ” , ثم كاد ميلان أن يخطف هدف ثاني بعد كرة من سيلفا الى كوتروني الذي سدد كرة رائعة لكنها بجوار القائم في الدقيقة ” 59 ” , وبعدها خرج كوتروني ودخل بدلاً منه كالينيتش , قبل أن يرتقي كالينيتش لكرة عرضية حولها برأسيه لكن سهلة عند الحارس اوسبينا .

 

وفي الدقيقة ” 69 ” خرج مخيتاريان ودخل بدلاً منه النني , وبعدها خرج هاكان ودخل بدلاً منه بونافينتورال من جانب ميلان , قبل أن يسجل فريق أرسنال هدف ثاني عن طريق ( جرانيت شاكا ) بتسديدة من خارج منطقة الجزاء غالطت الحارس دوناروما في الدقيقة ” 71 ” , وبعدها أبعد أوسبينا كرة رأسية خطيرة من مدافعه موستافي في الدقيقة ” 76 ” .

 

ثم خرج كيسي ودخل بدلاً منه لوكاتيلي من جانب ميلان , ثم سجل أرسنال هدف ثالث بعد عرضية من ويلشير من داخل منطقة الجزاء ورأسية من مونريال أبعدها الحارس دوناروما بمساعدة المدافع ثم تابعها ( داني ويلبيك ) برأسية أخرى في الشباك في الدقيقة ” 86  , لتمر الدقائق وسط أفضلية أرسنال لينتهي اللقاء 3-1 وتأهل فريق أرسنال . 

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock