كورة عالمية

مانشستر سيتي يحقّق الفوز على مضيفه ستوك سيتي

نجح فريق مانشستر سيتي في تحقيق الفوز السادس والعشرين، على حساب مضيفه فريق ستوك سيتي، بهدفين مقابل صفر، على ملعب بيت365 في مباراة اللّيلة، برسم ختام الجولة الـ30 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

شهد الشوط الأوّل من المباراة تقدّم الفريق الضيف مانشستر سيتي بهدف وحيد، سجّله اللاّعب الإسباني دافيد سيلفا، في الدقيقة 10، بعد تمريرات جماعية قصيرة كانت آخرها للعائد من الإصابة رحيم ستيرلينج، وتفوّق لاعبي السيتي على كل مجريات المباراة حيث نجح الفريق في الإستحواذ وتطبيق طريقة اللّعب التي يفضّلها الفريق السماوي.

بينما ظهر فريق ستوك سيتي بصورة سيئة ومنضومة دفاعية هشّة، وإكتفى الفريق بتسديدة واحدة خارج الإطار طيلت الخمس وأربعين دقيقة.

في الشوط الثاني وبعد مرور حمس دقائق من صافرة البداية، عاد دافيد سيلفا مجدّداً للتّوقيع على الهدف الثاني له ولفريقه بعد تمريرة من المهاجم البرازيلي جابرييل خيسوس، في الدقيقة 63 قام مدرب ستوك بتغيير الرأس حربة، بإقاحم كراوش مكان خيسي، معتقداً أنّ الخطأ في المهاجم، لكن رغم لم يخلق الفريق المضيف أي خطورة على مرمى الحارس إديرسون.

وفي الخمس دقائق الأخيرة أجرج جوارديولا كل من ستيرلينج، وخيسوس، ليعوّضهم بيرناردو سيلفا وجاندوجان، لتدعيم خط الوسط وإستمرار السيطرة على المباراة، وبعد ذلك أنهت صاغرة حكم الوسط المباراة بفوز السيتي.

فوز يقرّب أكثر مانشستر سيتي لحسم اللّقب الذي بات مسألة وقت لا أكثر، حيث اصبح في رصيده 81 نقطة، بفارق 16 نقطو عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد، بينما تأزّم وضع ستوك سيتي في المركز ما قبل الأخير، برصيد 27.




المصدر: وكالات

اظهر المزيد

اترك رد