تحليل في الملعب

تكتيكات البرسالونيستا .. كيف أوقف خيتافي برشلونة عن التسجيل؟

تكتيكات البرسالونيستا …. هي فقرة تقدمها لكم موقع في الملعب بالعربية ، و هي عبارة عن رحلة صغيرة تروي ما كان يدور فى عقل ارنستو فالفيردي مدرب فريق برشلونة خلال الـ90 دقيقة زمن المباراة ، سوف نشرح لكم أهم الملامح التكتيكية فى المباراة ، ونقوم بإظهار الإيجابيات والسلبيات بشكل موضوعي حتى نصل إلى كل ما يريد القارئ.

تعادل فريق برشلونة مع فريق خيتافي بدون أهداف فى الأسبوع الـ23 من الدوري الأسباني، جاء اللقاء ببعض التغيرات فى اللاعبين علي مستوي فريق برشلونة، فيبدو بأن مدرب الفريق فالفيردي يستعد من الأن لموقعة ستامفورد بريدج لملاقاة فريق تشيلسي فى الدور الـ16 لمسابقة دورى أبطال اوروبا، علي مستوي اللقاء فمن يتذكر بأن اللقاء الدور الأول الذي أنتهي بفوز برشلونة علي خيتافي بشق الأنفس و الذي أنتهي بهدفين للاشئ علي ملعب الكلاسيكو ملعب خيتافي، يعلم تماماً بأن خيتافي منافس يعلم كيف يتعامل مع أسلوب لعب فريق برشلونة .

لنغوص فى التفاصيل 

قام مدرب الفريق أرنستو فالفيردي بخوض المباراة بتشكيل بالـ4/4/2 بدخول لوكاس دين فى مركز قلب دفاع بدلاً بيكية و الوافد الجديد ياري مينا بدلاً أومتيتي الموقوف .

  • قام مدرب فريق ختافي خوسيه بوردالاس بخوض المباراة بأسلوب دفاعي بالـ4/4/2 و الأعتماد علي الهجمات المرتده عن طريق الأطراف، و الضغط العالي علي دفاعات برشلونة فى بناء الهجمة لعزل أيصال الكرة الي بوسكيتس أو أيفان راكيتيتش او إيصالها الي خط الهجوم بكرات طويلة و التي كانت من نصيب مدافعي خيتافي .

  • كان من الواضح جداً الأرهاق البدني لفريق برشلونة و هذا ما جعل من لاعبي برشلونة فى التحضير التي كانت يطيئة جداً و التي أعطت الفرصة للاعبي خيتافي من التحول من حالة الضغط العالي علي دفاعات برشلونة و التحول الي الحاله الدفاعية بسرعة .

  • شئ أخر أرتكبه فالفيردي هو صعود الظهيرين جوردي البا و سيرجيو روبيرتو فى وقتاً واحد، مما جعل خيتافي يستغل الفراغات فى ظهر الأظهرة و التي يكاد يحرز منها خيتافي .

  • أقحام باكو الكاسير فى الرواق الأيمن، كان لابد منه الأستفاده  منه بشكل أكثر من ذلك من قبل أرنستو فالفيردي، عن طريق الأعتماد أكثر علي جهه جوردي البا و كوتينيو لأرسال العرضيات و دخول باكو الكاسير فى منطقة الجزاء .

  • دخول انيستا و عثمان ديمبيلي أعطوا حيوية للفريق فى الشق الهجومي، ولكن ظهور دفاع خيتافي المستميت بالتحول الي بالـ2/3/5 و تألق حارس مرماه أنهوا المباراة بالتعادل السلبي .


المصدر
وكالات
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *